الهجوم الأكبر.. “أنصار الله” تستهدف سفينة ومدمرات أمريكية بالبحر الأحمر وخليج عدن باستخدام صواريخ و37 طائرة مسيرة و”سنتكوم” تعلن اسقاط 15 طائرة وتُنفذ ضربات في اليمن

راي اليوم :
صنعاء /الأناضول- رويترز :
الهجوم الأكبر.. “أنصار الله” تستهدف سفينة ومدمرات أمريكية بالبحر الأحمر وخليج عدن باستخدام صواريخ و37 طائرة مسيرة و”سنتكوم” تعلن اسقاط 15 طائرة وتُنفذ ضربات في اليمن
أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، السبت، أنها استهدفت سفينة ومدمرات حربية أمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن، باستخدام صواريخ بحرية و37 طائرة مسيرة.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث العسكري لقوات الجماعة يحيى سريع، اطلعت عليه الأناضول.

وذكر البيان أن “القوات البحرية (التابعة للحوثيين) وسلاح الجو المسير نفذا عمليتين عسكريتين نوعيتين الأولى استهدفت سفينة “PROPEL FORTUNE” الأمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة”.

ولفت البيان إلى أن” العمليتين حققتا أهدافهما بنجاح”، دون تعليق فوري من قبل واشنطن بشأن هذا البيان.

ويعد هذا أكبر هجوم تشنه الجماعة اليمنية منذ بدء عملياتها في البحر الأحمر وخليج عدن ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية، وفق مراسل الأناضول.

بدورها أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، السبت، تنفيذ ضربة ضد صاروخين مضادين للسفن في مناطق سيطرة جماعة “أنصار الله” باليمن.

وقالت سنتكوم في منشور عبر منصة إكس، إنها “نفذت في 8 مارس/ آذار ضربة دفاعا عن النفس ضد صاروخين مضادين للسفن مثبتين على شاحنتين في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن”، دون مزيد من التفاصيل.

وفي سياق متصل، ذكرت سنتكوم في بيانها أنه “في مساء اليوم نفسه أطلق “أنصار الله” صاروخين باليستيين مضادين للسفن باتجاه خليج عدن”.

وأوضحت أن “الصاروخين كان يستهدفان سفينة (M/V Propel Fortune) وهي سفينة مملوكة لسنغافورة دون أن يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار”.

وأضافت: “يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية”.

كما أعلنت أن سفنا وطائرات تابعة للبحرية الأمريكية أسقطت 15 طائرة مسيرة أطلقتها جماعة “أنصار الله” اليمنية في منطقة البحر الأحمر في وقت مبكر اليوم السبت.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، تستهدف “أنصار الله” بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مؤكدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومنذ مطلع العام الجاري يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف مواقع لأنصار الله في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت “أنصار الله” أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية

رأي اليوم

اليمن تكشف تفاصيل اوسع عمليتين بالبحر الأحمر وخليج عدن

YNP :

كشفت القوات المسلحة اليمنية، السبت، تفاصيل أوسع عمليتين في البحر الأحمر وخليج عدن.


واكد المتحدث الرسمي  العميد يحي سريع في بيان له بـن العملية الأولى استهدفت سفينة الشحن الامريكية  “PROPEL FORTUNE” بعدد من الصواريخ البالستية في حين تم استهداف بوارج أمريكية بـ37 عملية بحرية.

وحيت القوات المسلحة في بيانها الخروج  المليوني في العاصمة  اليمنية وكافة المحافظات ، معتبرة ذلك تأييد على الدعم الثابت للشعب الفلسطيني.

كما  اكد استمرار  القوات المسلحة اليمنية  في تنفيذ عملياتها في البحرين العربي والاحمر  حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة.

YNP

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الجيش السوري يشن أضخم حملة لتطهير البادية

YNP : أفادت مصادر لصحيفة “الوطن” بأن الجيش السوري يشن حملة هي الأضخم من بين …