موقع أمريكي : روسيا والصين تدرسان الاستفادة من التجربة اليمنية في مواجهة القوات الامريكية

YNP :

أكد موقع أمريكي متخصص بشئون الأسلحة و الدفاع عن قفزة تكنلوجية كبيرة لصواريخ قوات صنعاء ، في معرض تقريره على الهجمات التي تنفذها على السفن في البحرين الأحمر والعربي .

ونقل موقع ” بروكينج ديفانس ” عن خبراء عسكريين قولهم إن الأسوأ لا يزال قادمًا، وذلك بفضل القفزات التكنولوجية المثيرة للإعجاب التي أظهرتها قوات صنعاء في مجال الصواريخ الباليستية.

وأضافوا إن المدى الذي أظهرته الصواريخ اليمنية يعرض القواعد الأمريكية للخطر , وان الصين وروسيا تراقب عن كثب  لمعرفة ما سيحدث ..  ومعرفة الثغرات في الأنظمة الدفاعية الأمريكية .

الموقع الأمريكي أكد ان القوات اليمنية دخلت التاريخ بالفعل عندما أصبحت أول قوة تنجح في ضرب سفينة بحرية بصاروخ باليستي ، ويقول الخبراء للموقع إن الأسلحة أظهرت نطاقًا كافيًا للوصول إلى القواعد الأمريكية في المنطقة وتهديد نقاط الاختناق الاستراتيجية في الشرق الأوسط.

تقرير الموقع أوضح ان استخدام قوات صنعاء للصواريخ الباليستية مؤخرًا لاستهداف السفن  يعد الأول من نوعه في تاريخ الحرب الصاروخية، وهو ما اتفق عليه عدد من الخبراء.

وأضاف أن مدى الصواريخ الباليستية اليمنية زاد بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية.. وفي يناير/كانون الثاني 2022، أطلقت قوات صنعاء صواريخ باليستية على العاصمة الإماراتية أبوظبي.. ومنذ هجمات 7 أكتوبر/تشرين الأول، تعرضت إسرائيل في أكثر من مناسبة لصواريخ باليستية يمنية في مدينة إيلات الساحلية على البحر الأحمر ، والتي تبعد أكثر من 1500 كيلومتر عن اليمن.

وأكد الموقع إن هذا المدى والدقة للصواريخ الباليستية التي تستخدمها قوات صنعاء يضعان من الناحية الفنية جميع الممرات أو المضايق الاستراتيجية الثلاث في الشرق الأوسط – باب المندب – هرمز  – قناة السويس – في متناول اليد .. كون التهديد الذي تشكله قوات صنعاء بهجمات الصواريخ الباليستية المضادة للسفن يمتد إلى ما هو أبعد من تهديد المضيق وفق تقرير الموقع الأمريكي .

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مسؤولون أمريكيون : لا طريق واضحا لإنهاء حرب غزة

RT : قال مسؤولون أمريكيون مطلعون إن إدارة الرئيس جو بايدن تشكك بشكل متزايد في …