صحيفة إماراتية تهاجم مفتي سلطنة عمان

YNP :

شنت صحيفة “العرب” الإماراتية ، هجوما على مفتى سلطنة عمان  الشيخ أحمد الخليلي  ، بسبب مواقف الأخير من الحرب في غزة .

وأثارت الصحيفة التابعة للمخابرات الإماراتية والصادرة من لندن سخطا واسعا في الشارع العماني، بعد مهاجمتها حكومة ومفتي السلطنة.

وقالت صحيفة “العرب” في عنوان عريض: “نفس جهادي في المساجد يثير القلق في سلطنة عمان”.

وذكرت أن “مفتي السلطنة ينخرط في دعاية مجانية للحوثيين وجماعة الإخوان”.

وزعمت صحيفة “العرب” الإماراتية أن “التعاطف الشعبي في سلطنة عمان مع سكان قطاع غزّة في الحرب الإسرائيلية ضدّهم بدأ يختلط بالدعاية لحركة حماس، وللفكر الجهادي على وجه العموم “.

وهاجمت الصحيفة الإماراتية الشيخ الخليلي، قائلة إنه “ذهب به حماسه للتعاطف مع غزّة في الحرب الدموية التي تشنّها إسرائيل على سكانها حدّ الخروج في مواقفه عن الخطّ الرسمي للدولة الذي يفترض أنّه أحد الساهرين على الالتزام به من موقع وظيفته السامية في الحكومة” حد تعبير الصحيفة .

وواصلت الصحيفة تحريضها ضد العمانيين، قائلة: “أظهرت لقطات فيديو متداولة في مواقع التواصل الاجتماعي مجاميع من المصلين في بعض المساجد العمانية وهم يصغون في خشوع للبيانات العسكرية لـ”أبوعبيدة” الناطق الرسمي لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، كما لو أنّها خطب دينية”.

وشن ناشطون عمانيون هجوما ضد صحيفة “العرب” الإماراتية وأكدوا ان الهجوم يأتي في سياق التحريض الذي تشنه أبو ظبي ضد مسقط.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“تضم سوريا والعراق”.. خريطة “إسرائيل الكبرى” تثير غضبا في مصر

 RT : أثارت خريطة إسرائيل الكبرى على ملابس جندي إسرائيلي جدلا واسعا على منصات التواصل …