أوكرانيا بعد إرسال قوات محاربة مع إسرائيل في غزة ترسل مرة أخرى قوات للمشاركة في “حرب السودان”

تقرير: أوكرانيا أرسلت قوات للمشاركة في “حرب السودان”

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية بأن القوات الخاصة الأوكرانية تشارك في العمليات القتالية إلى جانب الجيش السوداني في حربه ضد قوات الدعم السريع، في إطار استراتيجية تهدف إلى تقويض العمليات العسكرية والاقتصادية الروسية في الخارج.

ووفق الصحيفة، تأمل أوكرانيا من خلال قتالها إلى جانب الجيش السوداني في حربه ضد قوات الدعم السريع، في جعل الحرب أكثر تكلفة بالنسبة لموسكو.

وأوردت “وول ستريت جورنال” في تقريرها: “عندما وجد قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، نفسه محاصراً من قبل قوات الدعم السريع في عاصمة البلاد الصيف الماضي، اتصل بحليف غير متوقع للمساعدة: الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.”

وناشد البرهان زيلينسكي طالبا المساعدة بعد أن قادم السودان بتزويد أوكرانيا سرا بالأسلحة في عام 2022، على أوردت الصحيفة الأميركية.

وبعد أسابيع قليلة من المكالمة، هبطت القوات الخاصة في السودان، وبدأت عمليات مطاردة قوات الدعم السريع من العاصمة السودانية، وفقا لعدد من الجنود الأوكرانيين الذين شاركوا في العملية، وفق الصحيفة.

سكاي نيوز

فيديو لجنود إسرائيليين يرفعون علم أوكرانيا ويلقون “التحية النازية” في غزة

أخبار العالم

فيديو لجنود إسرائيليين يرفعون علم أوكرانيا ويلقون

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمقاتل يرفع العلم الأوكراني في غزة، ويؤدي تحية “المجد لأوكرانيا” النازية.

وتحية “المجد لأوكرانيا”، وإجابتها “المجد للأبطال” كانت التحية المعتمدة لقوات “منظمة القوميين الأوكرانيين” و”جيش الثوار الأوكراني” في غرب أوكرانيا أثناء سنوات الحرب العالمية الثانية، فيما حاربت تلك القوات في صفوف القوات النازية ضد الجيش السوفيتي، وقامت بعمليات قتل جماعي واسعة ضد السكان البولنديين واليهود.

وتعتبر روسيا “منظمة القوميين الأوكرانيين”، و”جيش الثوار الأوكراني” من أعوان النازيين، كما تعتبر تلك التحية من بقايا النازية القديمة، وشاهدا على “النازية الجديدة”.

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

للمرة الثالثة.. فيتو أمريكي يحبط مشروع قرار لوقف الحرب في غزة

الخليج الجديد : استخدمت الولايات المتحدة، الثلاثاء، حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي ضد …