أوسع عملية لفصائل المقاومة بـ3 دول عربية مع دخول حرب غزة شهرها السادس

YNP  :

شنت فصائل المقاومة  في 3 دول عربية ، الأربعاء،  اكبر عملية عسكرية منذ بدء  العدوان على غزة.


يتزامن ذلك مع دخول العدوان الإسرائيلي  على القطاع  شهره السادس.

في اليمن ، أعلنت القوات المسلحة هناك تنفيذ اكبر هجوم  على البوارج الامريكية ، حيث طال الهجوم الذي  شارك فيه سلاح الجو والبحرية  بارجتين ، وفق بيان العميد يحي سريع ، في حين اعترفت القيادة المركزية للقوات الامريكية  بتعرض بوارجها ابرزها المدمرة كارني”  لهجوم بـ6 صواريخ بالستية و3 طائرات مسيرة و3 زوارق مفخخة.

والهجوم الاوسع ، اعتبره قادة عسكريين في اليمن  ابرزهم نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي  العميد عبدالله بن عامر مقدمة لمعركة جديدة عنوانها البوارج والمدمرات الحربية.

وجاء الهجوم اليمني بالتوازي مع هجومين مماثلين في لبنان  والعراق.

في العراق، الذي هدأت مقاومته خلال الفترة الماضية، اكدت فصائله تنفيذها عملية جديدة  طالت حيفا حيث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اشتعال النيران في مطارها وقاعدتها العسكرية الهامة التي تضم قوات أمريكية أيضا.

اما في لبنان فقد وصفت وسائل اعلام إسرائيلية الليلة الماضية بالأعنف مع تنفيذ حزب الله اللبناني  اكبر هجوم على مستوطنات الجليل الأعلى وابرزها كريات شمونه  التي الحق فيه القصف دمار هائل .. ونفذ القصف بعشرات الصواريخ .. كما طال القصف مستوطنات عدة في وسط إسرائيل.

هذه التطورات المتزامنة تحمل من حيث التوقيت رسالة للاحتلال وداعميه في الولايات المتحدة خصوصا وانها تتزامن مع دخول  الشهر السادس من العدوان والحصار المميت على غزة.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

صور ومشاهد توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات لبنانية

RT : نشر الإعلام اللبناني صورا توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات كفركلا والخيام …