أخبار عاجلة

الرئيس الإيراني: بلادنا على استعداد تام لتعزيز وتعميق العلاقات مع باكستان

أعرب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عن استعداد بلاده التام لتعزيز وتعميق العلاقات الثنائية والإقليمية والدولية مع باكستان.

وفي محادثة هاتفية أجراها رئيسي مع رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف، هنأه بإعادة انتخابه رئيسا لمجلس الوزراء الباكستاني .

وأعرب الرئيس الإيراني عن أمله في أن تتوسع العلاقات الثنائية الشعبية والحكومية في الفترة الجديدة “بإرادة وحنكة قادة طهران وإسلام آباد بشكل أكبر في المجالات ذات الاهتمام المشترك”.

كما أعرب رئيسي عن أمله في أن “تتمكن الحكومة الباكستانية الجديدة من اتخاذ خطوات طويلة وناجحة نحو تقدم ونمو باكستان”.

وبدوره ثمّن رئيس الوزراء الباكستاني في هذه المحادثة تهنئة الرئيس الإيراني له، معربا عن أمله في أن “تتحسن العلاقات بين البلدين على كافة المجالات في ضوء إرادة القادة والجهود المشتركة للمسؤولين في البلدين”.

وأعرب شهباز شريف عن ثقته بأنه “في ضوء العلاقات التاريخية والثقافية العميقة يمكن للبلدين اتخاذ خطوات فعالة في اتجاه تفعيل القدرات المتنوعة المتاحة في طريق توفير المنافع المتبادلة بينهما”.

وأدى شهباز شريف اليمين الدستورية في المقر الرئاسي في إسلام آباد أمس الاثنين، رئيسا لوزراء باكستان.

ونال شريف البالغ من العمر 72 عاما أصوات 201 نائب مقابل 92 صوتوا لصالح عمر أيوب خان المدعوم من رئيس الحكومة السابق عمران خان، الذي تحدى أنصاره حملة القمع وفازوا بمقاعد أكثر من أي حزب آخر في انتخابات الثامن من فبراير.

يذكر أن شريف كان رئيسا للحكومة الباكستانية 3 مرات، خلال الفترة من 1990 إلى 1993، ومن 1997 إلى 1999، ومن 2013 إلى 2017.

المصدر: “إرنا”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

اسرائيل تتعرض لهجوم إيراني كبير جدا بالصواريخ والطائرات المسيرة

RT : AFP أفادت وسائل إعلام إسرائيلية فجر اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي نفذت …