لطالما تغنت من قبل عن كهرباء سد النهضة وفائدته لإفريقيا ! .. فلماذا تطلب أثيوبيا مفاعل نووي لتوليد الكهرباء من روسيا  ؟! .. السفير الإثيوبي لدى روسيا يأمل في إحراز تقدم بشأن بناء محطة للطاقة النووية في بلاده

سبوتنك :

السفير الإثيوبي لدى روسيا يأمل في إحراز تقدم بشأن بناء محطة للطاقة النووية في بلاده

صرح السفير الإثيوبي لدى روسيا، تشام أوغالا أورات، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”، أنه يأمل في تحقيق تقدم سريع في مسألة البناء المحتمل لمحطة للطاقة النووية بمشاركة شركة “روساتوم” الحكومية في روسيا.
وأضاف أورات: “تم التوقيع على الاتفاقية، والآن نتحدث أكثر عن المسائل الفنية، وهذه محطة طاقة نووية منخفضة الطاقة، وآمل أن نرى تقدماً في هذه القضية قريباً”.
وأشار السفير إلى أنه ينبغي بناء مركز العلوم والتكنولوجيا النووية في إثيوبيا، لكن لا توجد معلومات حتى الآن عن الموعد المحدد لبنائه.

القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز في الجزائر - سبوتنيك عربي, 1920, 02.03.2024

دول منتدى التعاون الخليجي تعبر عن رفضها إدخال “سقوف أسعار” لإعلان الغاز
وأضاف: “نعلم أن روسيا والصين والهند والسعودية بدؤوا بالفعل استخدام العملات الوطنية في التبادل التجاري، وأعتقد أن استخدام العملات الوطنية صيغة جيدة للتعاون، والآن وقد أصبحنا جزءًا من مجموعة بريكس سيكون ذلك أحد موضوعات النقاش بين الدول الأعضاء”.
يتضمن التعاون آفاق تنفيذ مشاريع في مجال الطاقة النووية، وفي مجال التطبيقات غير المتعلقة بالطاقة للتكنولوجيات النووية.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الأرجنتين تصنف حماس “جماعة إرهابية” وتأمر بتجميد أصولها المالية

الأرجنتين تصنف حماس “جماعة إرهابية” وتأمر بتجميد أصولها المالية صنفت الأرجنتين السبت، حركة حماس “منظمة …