تحييد 6 عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي بعملية لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي في مدينة كارابولاك

أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب تحييد 6 عناصر ينتمون إلى تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد من الدول)، خلال عملية لجهاز الأمن الفيدرالي في مدينة كارابولاك في جمهورية إنغوشيا الروسية.
وذكرت اللجنة في بيان أنه “خلال عملية قام بها مقر عمليات اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في جمهورية إنغوشيا، تم تحييد 6 مجرمين حاصرتهم القوات الخاصة التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي داخل بناية سكنية في مدينة كارابولاك”.
وأوضحت اللجنة أن “هويات المجرمين حُددت مسبقًا، ووفقًا للبيانات المتاحة فهم من أتباع تنظيم “داعش” الإرهابي، وكانوا ضالعين في عدد من الجرائم الإرهابية، بينها هجوم على نقطة لشرطة المرور وقتل 3 شرطيين في مارس/ آذار 2023″.
وأضافت أنه “ليست هناك خسائر في صفوف ضباط إنفاذ القانون أو السكان المدنيين، وخلال تفتيش موقع الاشتباك عُثر على أسلحة آلية وذخائر وقنابل يدوية وعبوة ناسفة، ويجري تنفيذ أنشطة البحث العملياتي وإجراء التحقيقات اللازمة”.
أسلحة كيميائية - سبوتنيك عربي, 1920, 27.02.2024

العملية العسكرية الروسية الخاصة

إحباط هجوم إرهابي أوكراني بالأسلحة الكيميائية في مقاطعة زابوروجيه

وجاء في بيان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي: “أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، محاولة قامت بها أجهزة الاستخبارات الأوكرانية، لارتكاب عمل إرهابي في مقاطعة زابوروجيه، باستخدام مادة سامة قاتلة، وفقًا لتصنيف منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) نظيرا لعامل الحرب الكيميائية “بي زد”.
وتستخدم المادة المضبوطة لصنع أسلحة كيميائية للدمار الشامل وتم تطويرها في الولايات المتحدة الأمريكية، وتم اعتقال ثلاثة مواطنين أوكرانيين.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“تضم سوريا والعراق”.. خريطة “إسرائيل الكبرى” تثير غضبا في مصر

 RT : أثارت خريطة إسرائيل الكبرى على ملابس جندي إسرائيلي جدلا واسعا على منصات التواصل …