تلغراف : الجميع تخلى عن التحالف الأمريكي البريطاني .. و صنعاء تحذرهما من البقاء في البحر الأحمر

YNP :

تلغراف : الجميع  تخلى عن التحالف الأمريكي البريطاني

قالت صحيفة ” تلغراف” البريطانية ان الدول الأوروبية والصين والدول العربية تخلت عن الولايات المتحدة الامريكية وبريطانية واصبحتا وحيدتين في مواجهة الحوثيين في البحر الأحمر .

ولم تستغرب الصحيفة في افتتاحيتها أمس الاحد فشل الضربات الجوية على الحوثيين , وذكرت إن فشل الضربات الأمريكية والبريطانية في تدمير مواقع الحوثيين “ليس مفاجئاً تماماً نظراً لأن السعودية المجاورة فشلت على مدى سنوات عديدة في إضعاف القدرات العسكرية للجماعة”.

وأضافت: ” لأمر المثير للدهشة هو أن المملكة المتحدة والولايات المتحدة فقط هما من يشاركان في هذا الإجراء” .

واضافت إنه “على الرغم من أنها توصف بأنها مهمة تحالف تدعمها عدة دول أخرى بما في ذلك أستراليا ونيوزيلندا، إلا أن بريطانيا وأمريكا هما اللتان تتحملان العبء الأكبر. والدولتان الوحيدتان في الاتحاد الأوروبي اللتان تقدمان الدعم اللوجستي والاستخباراتي هما الدانمرك وهولندا”.

وتابعت: “أين الفرنسيون والإسبان والإيطاليون؟ لديهم ما يكفي من المال للمساعدة، ومع ذلك لم يقبلوا حتى بشرعية هذا الإجراء”.

وأوضحت أن “الدول الأوروبية الكبرى الأخرى، التي تعتمد جميعها على التجارة عبر قناة السويس، غائبة عن المعركة”، بحسب وصفها.

وقالت “برغم أن كمية ضخمة من صادرات الصين تمر عبر قناة السويس، كما يمر قدر كبير من النفط والغاز من الخليج، إلا أن بكين صوتت ضد هذا التحرك وبقيت الدول العربية خارج الصورة”.

صنعاء تحذر القوات الأمريكية والبريطانية من البقاء في البحر الأحمر

YNP :

أكدت سلطة صنعاء ، أن بقاء القوات الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر ، يمثل استفزازا غير مقبول لا يخدم الملاحة الدولية فيه .

وقال عضو وفد سلطة صنعاء التفاوضي عبدالملك العجري في تدوينة على ( اكس ) موجها حديثه إلى أمريكا وبريطانيا : “ليس بالقصف يمكنكم إيقاف عمليات أو اضعاف قدرات الجيش اليمني حسب ما تعتقدون “.

مضيفا: ” بإمكانكم إيقاف عمليات الجيش اليمني بإيقاف العدوان على غزة “.

وتابع : ” بعدها يفضل أن ترحلوا سريعا لأن إستمرار تواجدكم في البحر الأحمر استفزاز لا يخدم التجارة العالمية ولا في صالح الإستقرار “.

YNP

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

صور ومشاهد توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات لبنانية

RT : نشر الإعلام اللبناني صورا توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات كفركلا والخيام …