الاحتلال يقر بفشل البحرية الأمريكية في صد الهجمات اليمنية.. شركات أمريكية تحول مسارها عن البحر الأحمر خوفاً من الاستهداف اليمني

 YNP :

الاحتلال يقر بفشل البحرية الأمريكية في صد الهجمات اليمنية

أكد موقع “إسرائيل دفينس” إن الأسطول الأمريكي لم ينجح في صد الهجمات اليمنية في البحرين الأحمر والعربي.

وأشار الموقع في تقرير إلى أن”الواقع هو أن البحرية الأمريكية والقوات الأخرى المتحالفة معها بالبحر الأحمر فشلت حتى الآن في اعتراض جميع عمليات إطلاق اليمنيين”.

وأضاف أن “القتال ضد اليمنيين هو بمثابة حقل اختبار للأمريكيين”.

ووفقاً للموقع فإن القوات المسلحة اليمنية تمتلك حالياً صواريخ باليستية بحر-بحر متطورة، إضافة إلى صواريخ كروز وطائرات من دون طيار.

وكانت وسائل إعلام أجنبية قد أكدت أن البحرية الأمريكية أطلقت منذ سبتمبر الماضي 100 صاروخ أرض-جو على أهداف يمنية، ويبلغ سعر كل منها نحو أربعة ملايين إلى ستة ملايين دولار، لكنها لم تستطع منع الهجمات اليمنية.

YNP   

شركات أمريكية تحول مسارها عن البحر الأحمر خوفاً من الاستهداف اليمني

بدأت العديد من شركات الشحن الأمريكية والمرتبطة بالولايات المتحدة، تحويل مسارها عن البحر الأحمر، خوفاً من الاستهداف اليمني.

وأعلنت شركة الشحن Diana Shipping، وهي شركة أمريكية مقرها في أثينا ومسجلة بـ نيويورك، تقوم بتشغيل ناقلات البضائع السائبة، عن تجنب الإبحار في البحر الأحمر خوفاً من هجمات قوات صنعاء.

وقبل أيام، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الشحن البحري “Star Bulk Carriers”، إنهم لن يعبرو قناة السويس بعد الآن لأنه من الواضح أننا هدف للقوات المسلحة اليمنية (الحوثيين)، كوننا شركة عامة مسجلة في ‎الولايات المتحدة”.

ويأتي قلق الشركات الأمريكية، بعد إعلان القوات المسلحة اليمنية، السفن والبوارج الأمريكية هدفاً مشروعاً لها، عقب عدوانها على اليمن.

YNP

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“تضم سوريا والعراق”.. خريطة “إسرائيل الكبرى” تثير غضبا في مصر

 RT : أثارت خريطة إسرائيل الكبرى على ملابس جندي إسرائيلي جدلا واسعا على منصات التواصل …