القوات الامريكية تكشف اعنف ملحمة يمنية بالبحر الأحمر ..انذهال امريكي من دقة الهجمات اليمنية

 YNP :

شاركت فيها غواصات وزوارق وصواريخ .. القوات الامريكية تكشف اعنف ملحمة يمنية بالبحر الأحمر

كشفت القوات الامريكية ، الاثنين، تفاصيل اعنف مواجهات  مع القوات اليمنية في البحر الأحمر ..


يأتي ذلك عقب ساعات على اعتراف بريطانيا باستهداف احدى سفنها بالبحر الأحمر خلال محاولتها العبور صوب الموانئ الإسرائيلية.

وأفادت القيادة المركزية للقوات الامريكية  في بيان لها بان بوارجها المنتشرة في البحر الأحمر خاضت  خلال الساعات الأخيرة  مواجهات مع هجمات  جوية وبحرية استخدم فيها الصواريخ البالستية والزوارق المسيرة والغواصات الغير مأهولة.

وزعمت القيادة الامريكية باعتراض 3 صواريخ كروز وزورقين  وغواصة   ما يؤكد بان الهجوم  كان كبير  خصوصا  وان المواجهات  اندلعت خلال محاولة بوارج بريطانية وامريكية تأمين مرور سفينة بريطانية  إلى الموانئ الإسرائيلية أصيب في عرض البحر خلال المواجهات وتم اجلاء طاقمها.

والمواجهات الأخيرة واحدة من سلسلة مواجهات تخوضها القوات اليمنية  ضد محاولات بريطانية أمريكية لكسر الحصار على إسرائيل ونجحت من خلالها  بإفشال تلك المساعي ..

YNP

انذهال امريكي من دقة الهجمات اليمنية

YNP  :

أبدت القوات الامريكية، الاثنين، انذهال من القدرة اليمنية على توجيه هجمات دقيقيه ..


ووصف  الكولونيل في الجيش الأمريكي توني شافر  خلال مقابلة مع قناة الحرة  الامريكية الناطقة بالعربية  الهجمات اليمنية بالدقيقة، مشيرا إلى أن الجيش الأمريكي لم يكن يتوقع  قدرة من وصفهم بـ”الحوثيين” على استهداف  اهداف متحركة وبحرية بهذه الدقة.

وابدى الجنرال الأمريكي صدمة كبيرة محاولا تصوير ذلك بانها نتاج عمليات الحرس الثوري وايران التي زعم ان سفنها تقدم المعلومات  اللوجستية لمن وصفهم بـ”الحوثيين” بحيث تكون عملياتهم دقيقة.

وتخوض القوات اليمنية والأمريكية مدعومة بنحو 8 دول أخرى ابرزها بريطانيا   معارك عنيفة  تصاعدت وتيرتها منتصف يناير  الماضي حيث بدأت أمريكا وبريطانيا عدوان واسع على اليمن بذريعة حماية الملاحة البحرية .

ولنحو شهرين منذ انطلاق العدوان الأمريكي –  البريطاني لم تنجحا في وقف العمليات اليمنية البحرية والتي تصاعدت وتيرتها بصورة غير مسبوقة  في البحر الأحمر وامتدت إلى خليج عدن  ..

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مسؤولون أمريكيون : لا طريق واضحا لإنهاء حرب غزة

RT : قال مسؤولون أمريكيون مطلعون إن إدارة الرئيس جو بايدن تشكك بشكل متزايد في …