نائبة الرئيس الأمريكي تحذر رئيس الوزراء العراقي من عواقب استهداف القوات الأمريكية

RT :

حذرت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني من إمكانية قيام البنتاغون بشن ضربات جديدة على بلاده في حال وقوع هجمات على القوات الأمريكية في العراق.

جاء ذلك في بيان للبيت الأبيض صدر عقب اللقاء بين هاريس والسوداني على هامش مؤتمر ميونيخ الأمني.

وقال البيان: “لقد ذكّرت أن الولايات المتحدة ليس لديها أولوية أهم من سلامة الأفراد الأمريكيين، وأن الولايات المتحدة ستتصرف دفاعا عن النفس عند الضرورة”.

وأشار إلى أن “نائبة الرئيس الأمريكي دعت الحكومة العراقية إلى منع الهجمات على الموظفين الأمريكيين وأشادت بجهود رئيس الوزراء التي تم القيام بها حتى الآن”.

وناقشت هاريس مع السوداني أيضا أهمية الحفاظ على اللجنة العسكرية الأمريكية العراقية، والتي ستمكن من الانتقال إلى شراكة أمنية ثنائية قوية … وتمثل خطوة تالية طبيعية بعد التعاون الناجح خلال السنوات العشر الماضية”.

بالإضافة إلى ذلك، أكد الطرفان عزمهما على مواصلة التعاون في المجالين الاقتصادي والطاقة، لا سيما بهدف دمج العراق بشكل أعمق “في المنطقة الأوسع” من الشرق الأوسط.

المصدر: تاس

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“تضم سوريا والعراق”.. خريطة “إسرائيل الكبرى” تثير غضبا في مصر

 RT : أثارت خريطة إسرائيل الكبرى على ملابس جندي إسرائيلي جدلا واسعا على منصات التواصل …