الحوثيون : استهدفنا سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر (فيديو)

RT :
الحوثيون: استهدفنا سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر (فيديو)

الحوثيون: استهدفنا سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر (فيديو)

وقال المتحدث باسم الحوثيين يحي سريع في بيان على منصة”إكس”: “نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية استهداف لسفينة نفطية بريطانية “Pollux” في البحر الأحمرِ بعدد كبير من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة بفضل الله”.

وأضاف: “إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرار عملياتها العسكرية في البحرين الأحمرِ والعربي ضد الملاحةِ الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانىء فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطينيِ في قطاعِ غزة”.

وأشار البيان إلى أن “القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في تنفيذ وتوسيع عملياتها العسكرية دفاعا عن اليمن العزيز وتأكيدا على استمرار التضامن العملي مع الشعب الفلسطيني”.

ومنذ عملية طوفان الأقصى، أعلن الحوثيون استهداف 35 سفينة في البحر الأحمر وباب المندب بالصواريخ والطائرات المُسيرة، وذلك خلال تنفيذ قرارها بمنع السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، وكذلك السفن الأمريكية والبريطانية من المرور في البحرين الأحمر والعربي، تضامنا مع المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة في مواجهة عمليات الجيش الإسرائيلي.

المصدر: RT

RT

ناقلة نفط تتعرض لهجوم صاروخي في البحر الأحمر.. والحوثيون يعلنون المسؤولية

تعرضت ناقلة نفط لهجوم بصاروخ في البحر الأحمر، بينما كانت في طريقها إلى الهند، قبل أن تعلن جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في اليمن، مسؤوليتها عن الهجوم.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، إن الصاروخ الذي أطلق من اليمن أصاب السفينة “إم/تي بولوكس”.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة أمبري البريطانية للأمن البحري قد ذكرتا في وقت سابق الجمعة، أن ناقلة ترفع علم بنما، أصيبت في هجوم على بعد 72 ميلا بحريا شمال غربي ميناء المخا قبالة سواحل اليمن.

وقالت أمبري: “لحقت بالسفينة أضرار طفيفة. تلقينا تقريرا أفاد بأن طاقمها لم يصب بأذى”.

وقال متحدث باسم الوزارة: “هذا مثال آخر على الهجمات غير المشروعة على الشحن الدولي، والتي تستمر بعد صدور العديد من البيانات المشتركة الدولية التي تدعو الحوثيين إلى التوقف”.

وأبحرت “إم/تي بولوكس”، من مدينة نوفوروسيسك الروسية على البحر الأسود في 24 يناير/كانون الثاني في طريقها إلى باراديب بالهند، وذلك وفقا لبيانات مجموعة بورصة لندن.

والسفينة مملوكة لشركة “أوشنفرونت ماريتايم كو”، وتشغلها “سي تريد مارين”، وذلك وفقا لبيانات مجموعة بورصة لندن.

 

 

ولم يرد ممثلون عن الشركتين على طلبات للتعليق حتى الآن.

وأضافت أمبري أن سفينة أخرى شوهدت على بعد ثلاثة أميال بحرية إلى الشمال الشرقي من الناقلة، وهي تغير مسارها إلى الميناء وبعيدا عن الناقلة.

من جانبها، أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، مسؤوليتها عن الهجوم، لافتة في بيان السبت، إلى استهداف سفينةٍ نفطية بريطانية في البحرِ الأحمرِ بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ.

وأضاف البيان: “كانتِ الإصابة دقيقة ومباشرة”.

وأكدت الجماعة اليمنية، استمرار عملياتِها العسكريةِ في البحرين الأحمر والعربي، ضد الملاحةِ الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانىء فلسطين المحتلة، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعبِ الفلسطينيِ، في قطاعِ غزة.

وأضافت: “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لن تترددَ في تنفيذِ وتوسيعِ عملياتِها العسكريةِ دفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على استمرارِ التضامنِ العمليِّ مع الشعبِ الفلسطيني”.

وقال زعيم الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي في خطاب بثه التلفزيون يوم الخميس “العمليات لها تأثير كبير على العدو وهي نجاح كبير وانتصار حقيقي”.

وتسببت الهجمات على السفن في تعطيل التجارة العالمية وأذكت الخوف من التضخم وعززت المخاوف من اتساع نطاق الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

صنعاء تكشف استهداف سفينة بريطانية جديدة

YNP:

اكدت  القوات المسلحة اليمنية في حكومة صنعاء، تنفيذ عملية عسكرية جديدة ضد سفينة بريطانية جديدة في البحر الأحمر.

واوضح ناطقها الرسمي  العميد يحيى سريع، في بيان له أن الهجوم  استهدف السفينة النفطيةٍ البريطانية “Pollux”   بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ.

ووفقاً للبيان فإن العملية جاءت انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وإسناداً للإخوة سكان قطاعِ غزة.

كما اكد استمرار العمليات اليمنية ضد السفن المرتبطة باسرائيل  في البحرين الاحمر والعربي.

YNP

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

صور ومشاهد توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات لبنانية

RT : نشر الإعلام اللبناني صورا توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات كفركلا والخيام …