أخبار عاجلة

دوي انفجارات في أكبر قاعدة للتحالف الدولي بسوريا

الخليج الجديد :

سمع دوي انفجارات عنيفة سُمع في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، أكبر قاعدة للتحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، في سوريا.

وأفادت مصادر، بأن جماعات مدعومة من إيران في مدينة الميادين بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، شنت ما لا يقل عن 3 هجمات صاروخية على القاعدة الواقعة في حقل العمر النفطي الذي تنتشر فيه القوات الأمريكية.

وأشارت المصادر أن القوات الأمريكية ردت على الهجوم بأسلحة أرض-أرض استهدفت فيها مواقع الجماعات المدعومة من إيران على بعد نحو 25 كيلومترا.

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء، فإنه لم ترد معلومات عن أسباب الانفجارات.

 

 

وأشار المرصد إلى أن القواعد العسكرية الأمريكية داخل الأراضي السورية، تشهد تدريبات عسكرية مكثفة في الآونة الأخيرة، بالتزامن مع تصاعد الهجمات بالمسيرات من جانب الفصائل الموالية لإيران.

وكان المرصد قد أفاد الجمعة، بسقوط قتلى وجرحى في صفوف الفصائل الموالية لإيران جراء ضربات أمريكية على مواقع للفصائل في ريف دير الزور الشرقي.

ونقلت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، في بيان الجمعة، عن وزير الدفاع لويد أوستن، قوله إن القوات الأمريكية شنت هجمات على منشأتين في شرق سوريا يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له.

وذكر أوستن أن الضربات تأتي ردا على سلسلة الهجمات المستمرة ضد أفراد أمريكيين في سوريا والعراق، من قبل جماعات مسلحة تدعمها إيران.

وشهدت سوريا مؤخرا هجمات على قواعد ينتشر فيها الجيش الأمريكي، منها منطقة التنف، وناحية المالكية (شرق)، الحدوديتان مع العراق، وفي محافظة الحسكة ومنطقة الشدادي (شمال شرق)، بطائرات مسيرة مجهولة الهوية وبصواريخ أرض-أرض.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

احترقوا داخل مركبتهم بعد استهدافهم بعبوة ناسفة.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من عناصره في غزة

AFP : RT : أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 8 من أفراده في قطاع غزة، من …