تعزيزا للعلاقات الأفريقية .. رئيس البرازيل يصل إلى القاهرة

الخليج الجديد :

الأربعاء 14 فبراير 2024  

وصل رئيس البرازيل لولا دا سيلفا إلى القاهرة في زيارة رسمية تبدأ تشمل مصرو أثيوبيا، ومن المقرر أن يلتقي خلالها عددا من المسؤولين ويزور مقر جامعة الدول العربية.

وبحسب تصريحات أمين شئون أفريقيا والشرق الأوسط بالخارجية البرازيلية، كارلوس سيرجيو سوبرال دوارتي، فإن أجندة الزيارة للرئيس البرازيلي، والتي تشمل مصر وأثيوبيا، هدفها تعزيز الأجندة الدولية للبرازيل مع الدول الأفريقية، سعياً إلى توسيع التحالفات من خلال أجندة جنوبية مشتركة مؤيدة للعالمية، وأن هناك تطابقا بين الأجندة الدولية للبرازيل وأجندة الدول الأفريقية.

وقال دوارتي: “إن المشاركة الأكبر للدول النامية في قرارات المنظمات الدولية تعد طموحًا مهمًا، ليس فقط للبرازيل، ولكن أيضًا للأفارقة، وللدول النامية بشكل عام، والأفارقة يشكلون كتلة مهمة من الأصوات والأصوات”.

وعلى المستوى العالمي، تدعو البرازيل إلى إجراء إصلاحات في البنوك الدولية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، وكذلك في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، كوسيلة لزيادة تمثيل البلدان في العالم.

وأوضح أمين شئون أفريقيا والشرق الأوسط بالخارجية البرازيلية، أن هذه الرحلة ذات طبيعة سياسية أكثر وتعكس الأولويات التي أعطاها الرئيس لولا للسياسة الخارجية البرازيلية.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“تضم سوريا والعراق”.. خريطة “إسرائيل الكبرى” تثير غضبا في مصر

 RT : أثارت خريطة إسرائيل الكبرى على ملابس جندي إسرائيلي جدلا واسعا على منصات التواصل …