في حفل اليوم الوطني للجمهورية الإسلامية الإيرانية بالقاهرة : حمدين صباحي يدعو إلى تشكيل تحالف مصري إيراني تركي لمواجهة التحديات العالمية الجديدة

فيتو :

حمدين صباحي يدعو إلى تشكيل تحالف مصري إيراني تركي لمواجهة التحديات العالمية الجديدة

 

دعا حمدين صباحي، السياسي المصري البارز ورئيس حزب الكرامة الأسبق، إلى تشكيل تحالف ثلاثي، يضم مصر وتركيا وإيران، لمواجهة التحديات العالمية الجديدة التي طالت تداعياتها المنطقة.

صباحي يدعو إلى تحالف بين مصر وتركيا

جاء ذلك خلال مشاركته في احتفالية مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة، بالذكرى الخامسة والأربعين للثورة الإيرانية الإسلامية.

وقال حمدين صباحي، رئيس حزب الكرامة الأسبق في كلمته: إن الثورة الإيرانية دعمت القضية الفلسطينية منذ لحظة انتصارها الأولى بمصادرة مبنى سفارة الكيان الصهيوني في طهران، ومنحها لتكون سفارة لدولة فلسطين المحتلة وامتد دعمها للقضية حتى يومنا هذا.

ودعا صباحي إلى تشكيل تحالف ثلاثي مصري إيراني تركي، ليصبح حجر الزاوية بالمنطقة إزاء تشكل عالم جديد لن يكون وحيد القطبية، وستظهر قوى أخرى يكون لها مكان في النظام العالمي الجديد.

مشددًا على أن التنافس بين القوى الثلاثة المصرية والإيرانية والتركية، لو أدير بحكمة فمن الممكن أن يؤتي بثمار الخير على المنطقة بأكملها.

صمود غزة في وجه الطغيان الصهيوني

وعلى صعيد العدوان الإسرائيلي على غزة، قال حمدين صباحي، إن غزة صمدت في وجه الطغيان الصهيوني المدعوم من الغرب وأمريكا، دون أن ترفع الراية البيضاء، مؤكدًا أن القطاع ورجاله من عناصر المقاومة لن يستلموا، حتى النهاية الوشيكة لهذا الكيان الصهيوني الغاشم.

اقرأ أيضًا: 

رئيس إيران: لن نبدأ الحرب لكن سنرد بقوة على كل من يستأسد علينا

وشهد الحفل الذي جاء بدعوة من  السفير محمد حسين سلطاني فرد، رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في مصر، بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين للثورة الإسلامية الإيرانية، حضورًا كبيرًا من رموز البعثات الدبلوماسية بالقاهرة، كما حضر عدد كبير من الساسة والمثقفين والصحفيين والشخصيات العامة المصرية.

وشارك السفير الروسي في مصر، غيورغي بوريسينكو، والكاتب الصحفي فهمي هويدي، والمهندس ممدوح حمزة، وحمدين صباحي، والدكتور جمال زهران والكاتب الدكتور أحمد راسم النفيس، وعدد من رؤساء تحرير الصحف، والمهتمون بالشأن الإيراني، وممثلون عن الكنيسة وعدد من رؤساء الأحزاب والقوى السياسية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

صور ومشاهد توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات لبنانية

RT : نشر الإعلام اللبناني صورا توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات كفركلا والخيام …