رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية: العلاقات مع مصر آخذة في التطور

القاهرة 24 :

الإثنين 12/فبراير/2024 – 09:56 م
قال رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة محمد حسين سلطاني، إن العلاقات الثنائية بين مصر وإيران آخذة في التطور، مشيرا إلى اتخاذ الحكومة الإيرانية الحالية، سياسية انتفاحية مع دول الجوار.

وأضاف في كلمته خلال حفل اليوم الوطني الإيراني، أن وجود مصر وإيران في مجموعة بريكس، سيساعد على تعزيز التعاون الاقتصادي ونقل وتوطين التكنولوجيا.

وأشار إلى التقدم العلمي والمعرفي لإيران، واستعدادها لمشاركة تجربتها مع دول الجوار.

إشادة إيرانية بموقف الأزهر من العدوان الإسرائيلي على غزة

وأفرد المسؤول الإيراني، مساحة كبيرة في كلمته للحديث عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ووضع السكان هناك، قائلا إن الفواجع التي يعيشها الشعب الفلسطيني، لم يشهد مثلها العالم من قبل حتى في الحربين الأولى والثانية، وأن أكثر من 2 مليون شخص يعيشون تحت العقوبات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي، ويتعرضون لقصف جوي وبري وبحري عنيف ومتواصل بدعم من أمريكا.

ولفت إلى انتهاك إسرائيل كل القوانين والأعراف الدولية في حربها على غزة، وسط قصف عنيف وتسوية شمال القطاع بالأرض، واستخدام الأسلحة الثقيلة والمحظورة دوليا، مع محاولة تهجير السكان قسريا إلى مصر والأردن.

وأشاد بموقف الأزهر الشريف مما يحدث في غزة، وبمبادرة جنوب إفريقيا بإقامة الدعوى أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل، موضحا أن حكم المحكمة يبرهن أنها ليست حربا مسلحة ولكن حرب إبادة، مع قتل هذا العدد الهائل من الرجال والأطفال وتدمير البنى التحتية.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الجيش السوري يشن أضخم حملة لتطهير البادية

YNP : أفادت مصادر لصحيفة “الوطن” بأن الجيش السوري يشن حملة هي الأضخم من بين …