أخبار عاجلة

حادث بحري جنوب المخا اليمنية وتحذيرات للسفن بشأن العبور

 RT :

أعلن مركز تنسيق التجارة البحرية التابع للبحرية البريطانية UKMTO وقوع حادث على بعد 40 ميلا بحريا جنوب المخا اليمنية ويجري التحقيق، ونصح السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

وكتب “المركز” في حسابه على موقع “إكس” وفي موقعه الإلكتروني: “تلقى UKMTO تقريرا عن وقوع حادث على بعد 40 ميلا بحريا جنوب المخا، اليمن. وتقوم السلطات بالتحقيق. ننصح السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى مركز تنسيق التجارة البحرية التابع للبحرية البريطانية”.

ويوم أمس الأحد، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أنها نفذت ضربات ضد مسيرتين و3 صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن شمال محافظة الحديدة في اليمن كانت معدة للإطلاق ضد السفن في البحر الأحمر.

يشار إلى أن التوترات في منطقة البحر الأحمر دخلت منذ أيام مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف الحوثيين في 9 يناير الماضي سفينة أمريكية بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

حراك امريكي لإغلاق ميناء الحديدة

 YNP : بدأت الولايات المتحدة،  الاثنين، حراك  في محاولة لإغلاق ميناء الحديدة  الرئيسي على الساحل …