أخبار عاجلة

السفارة الإيرانية بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني … كلمة أسامة شرشر رئيس تحرير جريدة النهار

النهار :

بالفيديو.. «شرشر» في احتفال السفارة الإيرانية بالعيد الوطني: مربع مصر وإيران والسعودية وتركيا «بريكس سياسي» يجهض أحلام أمريكا وإسرائيل

شرشر يشارك السفير الإيراني قطع تورتة الاحتفال
شرشر يشارك السفير الإيراني قطع تورتة الاحتفال
شارك النائب والاعلامي أسامة شرشر رئيس تحرير جريدة النهار المصرية في احتفالية سفارة ايران بالقاهرة اليوم الإثنين التي نظمتها بمناسبة العيد الوطني، وذلك بحضور عدد كبير من السفراء العرب والأجانب والمفكرين السياسيين والإعلاميين وعلى رأسهم حمدين صباحي المرشح الرئاسي الأسبق والسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق وسفراء قطر وسوريا وجيبوتي والسودان ولبنان، والدكتور عبد الستار عشره رئيس جمعية الصداقة المصرية الإيرانية، والدكتور مدحت حماد أستاذ اللغة الفارسية بجامعة طنطا، وعصام شيحة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان.

أدار الحفل الإعلامي المتميز والباحث الدكتور أحمد مصطفى مدير مركز الدراسات الآسيوية الذي قدم الحفل بمهنية عالية وتميز واقعي مترجما ما قيل من كلمات باللغتين العربية والإنجليزية .

وفي مستهل كلمته دعا السفير محمد حسين سلطاني فرد القائم بأعمال سفارة ايران رئيس مكتب رعاية مصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالقاهرة، الحضور للوقوف دقيقة على ارواح شهداء غزة .

وأكد السفير محمد حسين سلطاني فرد رئيس مكتب رعاية مصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالقاهرة على بداية انفراجة سياسية في العلاقات المصرية الإيرانية بعد انضمام كل من مصر وايران لمجموعة بريكس الاقتصادية التي اعتبرها ستكون فاتحة خير على الشعبين المصري والإيراني .

وقدم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة معتبرا أن العلاقات المصرية الإيرانية آخذة في التطور والنمو الاقتصادي ومزيد من المشاركة في المجالات التكنولوجية والاقتصادية في كافة المجالات .

من جانبه وجه النائب والإعلامي أسامة شرشر رئيس تحرير جريدة النهار، في كلمته التحية للشعب الفلسطيني الصامد وللمقاومة الفلسطينية، مشيدا بدولة جنوب أفريقيا التى قامت بعمل تاريخي يحسب لها بمقاضاة إسرائيل في محكمة العدل الدولية على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد شرشر أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس مصر والرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإيرانية الذى تم في الرياض خلال القمة العربية الإسلامية الاستثنائية هو لقاء استراتيجي مهم جدا لأن العالم وخاصة الشيطان الأكبر أمريكا لا يعترف إلا بلغة القوة والتحالفات الدولية، مشيرا إلى أن (وعد بايدن أكثر خطورة من وعد بلفور) لأنه يحاول القضاء على القضية الفلسطينية، وإزالة غزة وفلسطين من على الخريطة.

وشدد شرشر على أن الجيش المصري هو حجر الزاوية في المنطقة، وليس أدل على ذلك إلا ترتيب الجيش المصري وفقا للتصنيفات العالمية التى وضعته رقم 10 بين جيوش دول العالم وهو يمتلك القوات البحرية رقم 4 في العالم، مشيرا إلى أن المربع المتمثل في مصر وتركيا والسعودية وإيران سيمثل قوة كبيرة للدفاع عن مصالح هذه الدول وعن المنطقة بأسرها.

وأعرب شرشر عن أمنيه –كنائب شعب مستقل ورئيس تحرير جريدة مستقلة– أن يرى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في القاهرة قريبا، على غرار الزيارة التى سيقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للقاهرة خلال ساعات.

وشدد شرشر على أن العلاقات بين مصر وإيران إذا توحدت على أرض الواقع مع تركيا والسعودية سيكون «بريكس سياسي» يجهض مخططات أمريكا وإسرائيل وأحلامها في خلق شرق أوسط جديد.

ونوه شرشر إلى مصر هي أكبر دولة في المنطقة العربية وفي العالم قدمت مساعدات إنسانية وإغاثية لأهل غزة، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تتابع عن كثب ما يفعله مجرمو الحرب نتنياهو وبايدن من إبادة جماعية بحق أهلنا في غزة، مؤكدا أنه قبل تقديم نتنياهو وبن غفير وسموتريتش مجرمي الحرب إلى المحاكمة يجب تقديم بايدن المجرم الأكبر الذى يمولهم بالسلاح والفيتو الأمريكي والدعم المادي واللوجيستي اللامحدود.

وختم شرشر بأبيات من الشعر قال فيها:
يا مصر باسمك تصدح الأطيارُ .. والليلُ بعد لقائكم أنوارُ
غزة.. وفي اسمك رنةٌ وحلاوةٌ.. كالسحرِ في الآذان حين يدارُ

وأضاف: وأخيرا رسالتي للحضور وأنا أشارك لأول مرة في احتفال الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعيدها القومي، وأقولها بأعلى صوتي من أعلى مئذنة في قاهرة المعز دولة الأزهر والكنيسة الوسطية والحضارة الحقيقية والمرجعية السنية المستنيرة:
علمني لقاؤك أن الليلَ طويلٌ جدًا.. لكن الحق الصامت فينا أغور
علمني لقاؤك أن كنوزَ الدنيا.. لا تصمد لا تستوعب كلمة مصري

من جانبه هنأ حمدين صباحي المرشح الرئاسي الأسبق السفير الإيراني بالعيد الوطني، مشيرا إلى أن الثورة الإيرانية افتتحت حضورها بمنع العلاقات مع الكيات الصهيويني ومنح مقر السفارة الإسرائيلية لتكون سفارة لدولة فلسطين.

وأكد صباحي أن إيران حتى الان ركن ركين في دعم الشعب الفلسطيني نحو التحرر بدعم كل مقاوم على الارض العربية ضد الكيان الصهيوني ،

وشدد صباحي على أن العالم يشهد تحولات عميقة نحو نظام عالمي جديد ونحن بصدد الانتقال لتعدد قطبي يستلزم التاكيد على ما امنا به دوما ان هناك مثلث إذا التأمت أضلاعه حفظت للمنطقة كرامتها هو المثلث العربي التركي الايراني الذي يصون المنطقة وشعوبها وثرواتها.

فيما قال الدكتور مدحت حماد أستاذ اللغة الفارسية بجامعة طنطا، إن الجمهورية الإيرانية رقما عصيا على المستوى الاقليمي وربما تكون رقما عصيا على المستوى الدولي خلال ٢٥ عاما وستكون من أهم صناع القرار على مستوى العالم
ودعا إلى ضرورة تاسيس وبناء علاقات سياسية إيرانية مصرية بشكل كبير، معربا عن أمله عن عقد مؤتمر قمة مصري إيراني في المستقبل القريب، مشيرا إلى أن الجرائم الصهيونية التي تتم على مرأي العالم تقرب مصر وايران اكثر من أي وقت مضى .

بينما أكد عبد الستار عشرة رئيس جمعية الصداقة المصرية الإيرانية، أن ما يجمعنا مع ايران اكثر مما يفرقنا وهناك مجموعات عديدة تضم الدولتين وآخرها مجموعة البريكس إلى جانب منظمة المؤتمر الإسلامي ومنظمات عديدة أخرى.
وأكد أهمية تنامي العلاقات المصرية الإيرانية خاصة أن القيادتين تعيان أهمية هذه العلاقات ونأمل تقاربا في المستقبل القريب.

   
شرشر مع السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق


نقاش بين شرشر وسفير سوريا في القاهرة

لقاء يجمع بين شرشر وسفير السودان بالقاهرة

شرشر مع سفير قطر في القاهرة

رابط :

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

احترقوا داخل مركبتهم بعد استهدافهم بعبوة ناسفة.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من عناصره في غزة

AFP : RT : أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 8 من أفراده في قطاع غزة، من …