جامعة “تكساس إيه آند أم” تعلن إغلاق حرمها الجامعي في قطر

الخليج الجديد :

أعلنت إدارة جامعة “تكساس إيه آند أم” الأمريكية عن عزمها إغلاق حرمها الجامعي في قطر بعد مراجعة جاءت بسبب “تزايد عدم الاستقرار في الشرق الأوسط”، وفقا لما ذكرته وكالة “بلومبرج”، الجمعة.

وقالت الإدارة في بيان نشر، الخميس، بعد تصويت مجلس الأمناء، إن الحرم الجامعي في قطر سيغلق بحلول عام 2028. وتعد جامعة تكساس إيه آند أم، التي تتواجد في الدولة الخليجية منذ عام 2003، واحدة من ست جامعات أمريكية في المدينة التعليمية في قطر. وتشمل المؤسسات الأخرى جورج تاون ونورث وسترن وكارنيجي ميلون.

وقال رئيس مجلس الإدارة، بيل ماهومز، في البيان: “قرر مجلس الإدارة أن المهمة الأساسية لتكساس إيه آند أم يجب أن يتم تطويرها بشكل أساسي داخل تكساس والولايات المتحدة”.

وأضاف “بحلول منتصف القرن الحادي والعشرين، لن تحتاج الجامعة بالضرورة إلى بنية تحتية للحرم الجامعي على بعد 8000 ميل لدعم التعاون التعليمي والبحثي”.

 

 

وخضع تمويل الكليات الأمريكية من دول أجنبية، بما في ذلك قطر، للتدقيق مؤخرا في الكونجرس، حيث يحقق المشرعون في تزايد معاداة السامية في حرم الجامعات الأمريكية منذ هجمات حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول، وفقا لبلومبرج.

وتأججت التوترات في الجامعات الأمريكية في مدن الشرق الأوسط وخرج الطلاب في عدد كبير منها في مظاهرات حاشدة، منذ هجوم حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وما تبعها من عدوان إسرائيلي غاشم على قطاع غزة.

ويشكو الطلاب اليهود من تزايد الأعمال المعادية للسامية ، بينما يشكو الطلاب الذين يدعمون الفلسطينيين من تعرضهم لمضايقات.

 

المصدر | وكالات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

لماذا أنا مع إيران؟

مدار الحق : كتب العربي المصري الاستاذ: أحمد العسكري ” إيران و انا … مسألة …