الحوثي يتمسك بمسار التصعيد ويؤكد: لا تأثير للضربات الأمريكية البريطانية على بلدنا

YNP  :

أكد قائد أنصار الله في اليمن، عبدالملك الحوثي، الخميس، استمرار حصارهم للملاحة الإسرائيلية طالما استمر العدوان والحصار على غزة.

وقال الحوثي في خطاب متلفز، إنه “بالنسبة للسفن الإسرائيلية توقفت حركتها نهائيا من باب المندب وعبر البحر الأحمر وهذا انجاز وانتصار حقيقي”.

وأوضح أنه “في هذا الأسبوع كان هناك خمس عمليات من بينها عملية كبرى قال الأمريكي إن الاشتباك استمر فيها لـ 14 ساعة”.

وأضاف “الحل الصحيح هو إدخال الغذاء والدواء إلى غزة، والاستمرار في الضربات لن يفيد شيئا لا لأمريكا ولا لبريطانيا ولا لإسرائيل”.

وأشار قائد الأنصار إلى أن مسارهم” هو التصعيد طالما تفاقمت المأساة الإنسانية في غزة واستمر الظلم والقتل الجماعي”.

وبخصوص العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، أكد الحوثي أن الضربات الأمريكية البريطانية على بلدنا بلغت هذا الأسبوع 86 ضربة، مشيراً إلى أنه ليس أي تأثير على الإطلاق في الحد من قدرات بلدنا.

وأضاف ” الحديث الأمريكي عن تأثير الضربات على قدراتنا العسكرية مجرد تسلية ولحفظ شيء من ماء وجههم”.

وتطرق الحوثي إلى إمكانياتهم الحربية، حيث أكد أن قدراتهم العسكرية في تطوير بوتيرة متسارعة وعلى نحو متميز، مشيراً إلى أن “الأمريكيون وفق الصحافة الأمريكية بدأوا يحاولون الاستفادة من التكتيك اليمني الذي تفاجأوا به في الضربات”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مسؤولون أمريكيون : لا طريق واضحا لإنهاء حرب غزة

RT : قال مسؤولون أمريكيون مطلعون إن إدارة الرئيس جو بايدن تشكك بشكل متزايد في …