أخبار عاجلة

البحرية الأمريكية تبلغ ” ميرسك ” عدم قدرتها على حماية سفنها في البحر الأحمر

YNP  :

كشف مدير شركة الشحن البحري الدنماركية ” ميرسك ”  أن البحرية الأمريكية  أبلغت الشركة  أنها غير قادرة حاليا على ضمان سلامة ملاحة سفن  الشركة في البحر الأحمر.

وقال مدير شركة ميرسك ” عملاق الشحن العالمي ” ، إن الوضع في الشرق الأوسط والبحر الأحمر «آخذ في التصعيد باتجاه حالة من عدم اليقين».

وتراجعت أسهم شركة ميرسك بنحو 13% خلال تعاملات صباح اليوم الخميس، بعد أن أعلنت عن توقعات لنتائج الأعمال في 2024 جاءت أقل من تقديرات المحللين.

كما أعلنت عن أرباح جاءت دون التوقعات في الربع الرابع، وقالت إنها تتوقع أرباحا أقل بكثير من مستوى العام الماضي في 2024 وسط فائض في المعروض من سفن الحاويات، غير أنه لا تزال هناك ضبابية نتيجة الاضطرابات في البحر الأحمر.

وفي ذات السياق قالت الشركة خلال بيان رسمي لها، إنها تتوقع أن تتراوح الأرباح قبل خصم الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين بين مليار دولار وستة مليارات دولار هذا العام، مقارنة مع 9.6 مليار دولار حققتها العام الماضي.

وقالت الشركة: «لا يزال هناك قدر كبير من الضبابية يكتنف مدة الاضطراب في البحر الأحمر ومستواه، إذ يعكس النطاق الاسترشادي مدة تتراوح بين ربع سنة إلى عام كامل».

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

صنعاء تحمل الرياض مسؤولية وفاة الحجاج

YNP : حملت سلطة صنعاء ، السعودية مسؤولية وفاة مئات الحجاج ، ودعتها إلى دفع …