بنوك رسمية في عدن على راسها المركزي تغلق أبوابها وسط ملامح انهيار اقتصادي

YNP :

دخلت المناطق الخاضعة للتحالف، جنوب اليمن، الأربعاء، منعطف خطير ينذر بكارثة اقتصادية وسط تجاهل لرعاة الحرب الاقليمين والدوليين وترتيبات للهروب نحو هرب جديدة.


وأغلقت 3 بنوك رئيسية في عدن، العاصمة المؤقتة للسلطة الموالية للتحالف، أبوابها اليوم ضمن اضراب جزئي احتجاجا على تدهور العملة.

وأفادت مصادر إعلامية بأن من بين البنوك المضربة البنك المركزي  وبنك التسليف وبنك الانشاء والتعمير ، متوقعة اتساع رقعة الاضربات خلال الايم المقبلة وصولا إلى اغلاق كلي .

ويتزامن الاضراب  مع تحذيرات  من انهيار اقتصادي وشيك.

وعقد رجال الاعمال والغرفة التجارية بعدن في وقت سابق الثلاثاء  اجتماع طارئ في المدينة  اعتبروا في بيانه الختامي  انهيار العملة بأنه وصل إلى مستويات غير مقبولة  وحذروا من كارثة اقتصادية في ظل  استنزاف القوة الشرائية للمواطن  وخلق مزيد من الصعوبات الاقتصادية للتجار.

وتشهد مدينة عدن أزمات متواصلة منذ احتلالها في العام 2016، لكن وتيرة تلك الازمات تصاعدت بشكل مخيف خلال الأيام الأخيرة مع وصول أسعار الصرف إلى نحو 1650 ريال للدولار الواحد في وقت ارتفعت فيه أسعار الوقود وانهارت منظومة الكهرباء والخدمات الأساسية الأخرى.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

صور ومشاهد توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات لبنانية

RT : نشر الإعلام اللبناني صورا توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات كفركلا والخيام …