أخبار عاجلة

الحوثي يكشف عن التحاق مئات الآلاف بصفوفهم … و صنعاء تحتفل بوصول كتيبة منشقة عن قوات طارق

YNP :

الحوثي يكشف عن التحاق مئات الآلاف بصفوفهم

كشف قائد أنصار الله في اليمن، عبدالملك الحوثي، الخميس، عن حجم تجهيزاتهم العسكرية خلال فترة الحرب على اليمن.

وقال الحوثي في خطاب متلفز إنه “تم تدريب وتأهيل 165429 في الدورات العسكرية في الوسط الشعبي وفق إحصائيات المختصين”، مشيراً إلى أنه” خلال فترة العدوان على بلدنا تم تدريب 600 ألف في التدريب العام والقيادي والتخصصي وفق المختصين”.

وأضاف أن “هذه القدرات والإمكانات في بلدنا من كل ما قد بُني وأُعد وجُهز، هو في خدمة موقف المساندة للشعب الفلسطيني”، مؤكداً أن “أنشطة التدريب والتأهيل في إطار التعبئة مهمة جدا وستتوسع إن شاء الله وتمتد إلى مناطق كثيرة”.

وتابع ” جيش الشعب اليمني هو جيش جاهز مسلّح متمرّس على الأحداث والأهم هو ثقته بالله وروحيته الجهادية ورصيده الأخلاقي”، موضحاً أن “أمريكا لن تنجح في التهويل بضرباتها الفاشلة وغير المؤثرة، ولا بتصنيفاتها السخيفة التي ليس لها أي قيمة عند شعبنا”.

وبخصوص التظاهرات الشعبية المستمرة الداعمة لغزة، قال الحوثي إن” على الأمريكي والبريطاني ومن ورائهم اللوبي اليهودي الصهيوني أن يلحظوا فاعلية وتأثير تحرك شعبنا، منوهاً إلى أنه ” لم يخرج أي شعب على مستوى عالمنا الإسلامي ولا على مستوى أي بلد في العالم كما يخرج شعبنا خروجا مليونيا في العاصمة صنعاء والمحافظات”.

ولفت إلى أن “عدد المسيرات في الأمانة والمحافظات بلغ وفق المعنيين 1351 وهو عدد ضخم قد لا يماثله أي رقم في أي بلد”، مؤكداً أن “الوقفات والاحتجاجات التي خرجت في مناطق كثيرة بلغت 43 ألفا و646 وهو عدد هائل جدا”.

وأردف ” الخروج الكب التحرّك الشعبي يأتي مكملاً وحاضنا وراعيا وأساسا للموقف العسكري الذي هو ذروة موقف شعبنا”.

ودعا قائد أنصار الله، الشعب اليمني إلى الخروج يوم الغد إن شاء الله تعالى خروجا مليونياً في ميدان السبعين وبقية المحافظات.

صنعاء تحتفي بوصول قوات طارق

YNP  :

احتفت السلطات في صنعاء بوصول كتيبة  تابعة لقوات طارق صالح الى العاصمة صنعاء .

وظهر القيادي في حركة انصار الله ” الحوثيين ” محمد البخيتي , والقيادي في المؤتمر الشعبي العام بصنعاء طارق الشامي في استقبال الكتيبة العسكرية .

وبينت الكلمات ان الكتيبة المنشقة من قوات ” حراس الجمهورية ” التابعة لطارق صالح ، ان عناصر الكتيبة المنشقة كانوا على إتصال مع قيادات من انصار الله والمؤتمر في صنعاء لتأمين عملية وصولهم من الساحل الغربي

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

صنعاء تحمل الرياض مسؤولية وفاة الحجاج

YNP : حملت سلطة صنعاء ، السعودية مسؤولية وفاة مئات الحجاج ، ودعتها إلى دفع …