اليمن تكشف تفاصيل استهداف مدمرة أمريكية

YNP :

اكدت اليمن، الأربعاء، استهداف بارجة أمريكية في البحر الأحمر.


واكد  المتحدث الرسمي للقوات  المسلحة اليمنية العميد يحي سريع في بيان  جديد  استهداف المدمرة الامريكية “يو اس اس غريفلي ”  بعدة صواريخ بحرية  “مناسبة”.

واعتبر البيان  استهداف المدمرة  ضمن عمليات استهداف السفن والبوارج الامريكية والبريطانية في البحرين العربي والاحمر انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وكذا للرد على العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن.

وجدد العميد سريع التأكيد بأن كافة السفن  الحربية الامريكية والبريطانية  أصبحت ضمن بنك اهداف القوات اليمنية ، مؤكدا بانه سيتم استهدافها  ضمن حق الدفاع المشروع عن  البلد والشعب والأمة.

كما اكد على استمرار القوات اليمنية بمنع الملاحة الإسرائيلية او المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة  حتى وقف العدوان على غزة ورفع الحصار.

الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر

أخبار العالم

الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر

المدمرة الأمريكية “يو إس إس غريفلي”

وقالت في بيان: “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، أطلقت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عدة صواريخ بحرية مناسبة على المدمرة الأمريكية “يو إس إس غريفلي” في البحر الأحمر”.

وشددت على أن “كافة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي المشاركة في العدوان على بلادنا ضمن بنك أهداف قواتنا وسوف يتم استهدافها ضمن حق الدفاع المشروع عن بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا وتأكيدا على استمرار الموقف اليمني المساند لفلسطين”.

وجددت التأكيد أن “القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان على غزة وكذلك رفع الحصار”.

وكانت القيادة المركزية للجيش الأمريكي أعلنت إسقاط صاروخ كروز مضاد للسفن أطلقه الحوثيون من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر، مبينة أنه تم إسقاط الصاروخ بواسطة المدمرة “يو إس إس غريفلي” (DDG 107) ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“تضم سوريا والعراق”.. خريطة “إسرائيل الكبرى” تثير غضبا في مصر

 RT : أثارت خريطة إسرائيل الكبرى على ملابس جندي إسرائيلي جدلا واسعا على منصات التواصل …