لندن تعرض على صنعاء صفقة بشأن غزة

YNP :

عادت لندن للبحث عن إتصال دبلوماسي مع صنعاء لبحث التهدئة في البحر الأحمر ، بعد ان كانت قد اطلقت تصريحات نارية عقب استهداف قوات صنعاء ناقلة نفط بريطانية في خليج عدن وبارجة حربية في البحر الأحمر.

ووصل وزير الخارجية البريطاني؛ ديفيد كاميرون إلى مسقط لإجراء مباحثات مع المسؤولين في سلطنة عُمان لبحث موضوع الهجمات في البحرين الأحمر والعربي وطلب الجانب العماني بإجراء اتصالات مع صنعاء .

ووفق مصادر سياسية فإن لندن طلبت من الجانب العماني إيصال رسائل إلى صنعاء ومحاولة فتح قناة اتصال لبحث التهدئة في البحر الأحمر ، مقابل دخول مساعدات إلى قطاع غزة .

وذكرت وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية ، إن كاميرون سيبدأ، الثلاثاء، زيارة لمنطقة الشرق الأوسط انطلاق من سلطنة عُمان لدعم الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار الإقليمي.

وأضاف البيان البريطاني ان هجمات البحر الأحمر “ستكون محوراً رئيسياً لمناقشاته ”

وأوضحت الخارجية أن كاميرون سيدعو إلى العمل من أجل وقف هجمات الحوثيين ضد السفن التجارية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، تهدئة التوترات في المنطقة والسماح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة والإفراج عن الرهائن، ومن ثم التقدم نحو وقف مستدام لإطلاق النار.

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

صور ومشاهد توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات لبنانية

RT : نشر الإعلام اللبناني صورا توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات كفركلا والخيام …