الصحة في غزة : الجيش الإسرائيلي ارتكب 14 مجزرة خلال 24 ساعة راح ضحيتها 215 قتيلا

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الاثنين أن القوات الإسرائيلية ارتكبت 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 215 قتيلا و300 جريح خلال الساعات الـ 24 الماضية

وأشارت الوزارة في بيانها إلى ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 26637 قتيلا و65387 جريحا وذلك منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، بسبب منع القوات الإسرائيلية المواطنين وطواقم الدفاع المدني والإسعاف من الوصول إليهم، إلى جانب تنفيذها إعدامات ميدانية بحق الفلسطينيين وتحديدا في محافظة خان يونس ومنعه وصول سيارات الإسعاف لإجلاء القتلى والجرحى.

وأكد البيان أن القوات الإسرائيلية لا تزال تشدد حصارها لمجمع ناصر الطبي ومشفى الأمل، مما يشل قدرات المنظومة الصحية في إنقاذ الجرحى نتيجة الحصار ونفاد العديد من أدوية التخدير والعناية المركزة ومثبتات العظام ووحدات الدم.

وطالب البيان المؤسسات الأممية بالتدخل السريع لحماية كافة المشافي وتحديدا مشافي خان يونس.

ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ115، حيث تواصل القوات الإسرائيلية استهدافاتها لا سيما جنوب القطاع، بينما تتواصل الاشتباكات العنيفة على أكثر من محور، بظل وضع إنساني كارثي.

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مسؤولون أمريكيون : لا طريق واضحا لإنهاء حرب غزة

RT : قال مسؤولون أمريكيون مطلعون إن إدارة الرئيس جو بايدن تشكك بشكل متزايد في …