“شاورما” بنكهة “القسام”.. مطعم “7 أكتوبر” في الكرك الأردنية يثير “غضب يائير لابيد”: ساندويتشات “الطوفان” تتقدم والمنصات تحيي “النشامى” لأن “الكركية ملهمش حل”

”رأي اليوم”:

أثار افتتاح مطهم شاورما جديد باسم 7 اكتوبر غضب قيادات بارزة في الكنيست الاسرائيلي من بينها زعيم المعارضة يائير لابيد.

وفقا لمنصة ابناء الكرك الاردنية شهد افتتاح مطعم الشاورما الجديد في بلدة المزار في مدينة الكرك اقبالا جماهيريا منقطع النظير.

 

وجبة الشاورما التي تحمل اسم 7 اكتوبر هذه المرة  اثارت جدلا واسعا على صعيد منصات التواصل الاجتماعي واحد المواقع الالكترونية العبرية نقل عن لابيد تحذيره الحكومة الاردنية من انها ينبغي ان تبدأ التحرك ضد محاولات تمجيد ذلك اليوم.

وطالب لابيد سلطات الاردن بموقف وقالت فتحية عسال عبر فيسبوك ان الشاورما الكركية التي تحمل إسم اليوم الغالي في وجدان النشامى اثار غضب الكيان وقيادته.

نشرت صور افتتاح المطعم الذي يحمل اسم 7 أكتوبر بالانجليزية على نطاق واسع وخصوصا عبر تقنية تيك توك حيث عشرات المواطنين يقفون صباح يوم الافتتاح وينادي احدهم بتمجيد القضية الفلسطينية في القرية التي تحمل اسم المزار وتعتبر قريبة من منطقة ساحة معركة مؤتة ومدافن شهيرة لبعض الصحابة.

 

على منصات “واتس اب” حضور كبير لمطعم الشاورما الكركي، وصور ملونة في المجموعة التي يديرها الناشط محمد الحديد مع تعليق يقول “الكركية ملهمش حل – شاورما بنكهة المقاومة والقسام”.

لم تعلن السلطات اي تعليق على اعتراض لابيد وسلطات البلدية لم تقل شيئا في تلك القرية لكن المطعم الشعبي الذي يحمل اسم يوم طوفان الاقصى حقق معادلات رفيعة جدا في المتابعة عبر منصات التواصل.

 

وانتشر بسرعة كثيفة دون أدنى تقيم حتى للطعم ونوعية الخدمة.

إسماعيل المجالي قال في تعليق الكتروني  بان شاورما الطوفان دخلت قلوب اهل الكرك فورا وبدون تردد.

 

وسامية حجازين اعتبرت بان صاحبل المطعم “لعبها صح” وهيثم الحميدي  كتب على فيسبوك يطالب الاردنيين باعادة الترقيم والتسمية لكل منشآتهم ومحلاتهم التجارية بناء على ما يحصل في قطاع غزة.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

وسط صيحات الله أكبر بموسكو.. مقاتل روسي أمريكي سابقا يعتنق الإسلام (فيديو)

RT : اعتنق البطل السابق في رياضة الفنون القتالية المختلطة “MMA”، جيف مونسون، حامل الجنسية …