تأكيد بريطاني اخراج اليمن مدمراتها عن الخدمة .. و لن تشارك بعمليات برية في اليمن

 YNP :

تأكيد بريطاني اخراج اليمن مدمراتها عن الخدمة

المحت بريطانيا، السبت، إلى خروج مدمراتها في المياه اليمنية عن الخدمة ..


يتزامن ذلك مع جدلا واسع عقب استهداف القوات اليمنية سفينة بريطانية في خليج وسط غياب تام للبوارج البريطانية.

وسربت الدفاع البريطانية معلومات عبر وسائل اعلام بريطانية تحاول من خلالها اقناع الراي العام  بدوافع فشلها في حماية السفن البريطانية.

ونقلت صحيفة “التلغراف” عن مسؤولين بالدفاع البريطانية قولهم إن المدمرات البريطانية بما فيها  اتش ام اس دايموند  التي عززت بها بريطانيا البحر الأحمر مؤخرا عاجزة عن استهداف أي اهداف برية في اليمن.

وزعمت الدفاع البريطانية بأن بوارجها خاصة بالدفاع الجوي.

وكانت  المدمرات البريطانية التي تنتشر بكثافة في البحر الأحمر وخليج عدن قد غابت حتى عن المشاركة بإخماد النيران المشتعلة بسفينة النفط البريطانية ” مارلين لوندا” والتي استهدفتها اليمن في خليج عدن وضلت تشتعل ليومين.

وبحسب بيان للقيادة الامريكية الوسطى فإن بوارج أمريكية وهندية وفرنسية فقط من شاركت بعملية اخماد النيران وقطر ما تبقى من السفينة البريطانية.

والحادثة عرت الوجود البريطاني .. كما وضعت الحكومة امام غضب شعبي جراء توريطها بريطانيا  بحرب في اليمن هي غير قادرة على مواجهتها.

والعملية الأخيرة لصنعاء جاءت عقب  تنفيذ بريطانيا سلسلة غارات عدوانية على اليمن بمعية القوات الامريكية .

وبعيدا عن الرواية الرسمية البريطانية بشان غياب بوارجها عن  البحر الأحمر وخليج عدن، تؤكد المعطيات بأن البوارج الامريكية أصبحت خارج الخدمة مع تأكيدات بسحب بريطانيا المدمرة “دايموند” بعد اصابتها  خلال مواجهات الأسبوع الماضي بخليج عدن.

بريطانيا لن تشارك بعمليات برية في اليمن

وجهت بريطانيا، الاحد، صفعة قوية للولايات المتحدة حليفتها في حماية إسرائيل بالبحر الأحمر.


يتزامن ذلك مع حديث الولايات المتحدة عن دراستها خطط للرد على اليمن مع فشل  محاولات كسر حصاره على إسرائيل.

والمحت وزارة الدفاع البريطانية إلى عدم قدرة جيشها على المشاركة بأية حرب برية جديدة .. وقال رئيس الأركان البريطاني باتريك سندرز خلال لقاء لقادة الجيش البريطاني بان على بلاده فعلا الاستعداد لحرب مع ايران وكوريا وربما روسيا خلال السنوات الخمس المقبلة، مؤكدا في كلمة له بان الجيش البريطاني غير قادر على اية مواجهة حتى مع اليمن التي قال ان بإمكانه فقط تنفيذ عدة ضربات جوية إلى جانب الولايات المتحدة.

ويعد الجيش البريطاني حاليا الأضعف بين جيوش الدول الكبرى اذ  يقدر عدده بنحو 75 الف فقط ويرجح ان يقلص إلى 73 الف عنصر.

وتأتي تصريحات المسؤول البريطاني عشية تصاعد التوتر في البحر الأحمر وخليج عدن مع توسيع اليمن رقعة استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل واخرها سفينة النفط البريطانية “مارلين لواندا” .. كما تتزامن مع بدء الولايات المتحدة الحديث عن خطط بديلة للغارات والقصف الجوي  التي فشلت بوقف العمليات اليمنية ، بينها إمكانية تنفيذ هجوم بري على الساح الغربي.

YNP

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

صور ومشاهد توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات لبنانية

RT : نشر الإعلام اللبناني صورا توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات كفركلا والخيام …