المقاومة العراقية تسقط طائرة مسيرة أمريكية في ديالى .. و البنتاغون يعلن تحطم مسيرة له في العراق

بغداد-سانا :

أعلنت المقاومة العراقية إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في محافظة ديالى شرق البلاد.

وقالت المقاومة في بيان تلقت مراسلة سانا نسخة منه اليوم: إنه “استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، ونصرة لأهلنا في غزة، ودفاعاً عن سيادة بلدنا وأجوائه المستباحة من قبل طيران قواتِ الاحتلال، استهدف مقاتلو المقاومة أمس طائرة مسيرة من نوع ام كيو 9 تابعة للاحتلال الأمريكي في سماء محافظة ديالى، بالسلاح المناسب”، مؤكدة استمرارها في مواجهة ودك معاقل العدو ومتوعدة إياه بالمزيد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

sana

البنتاغون يعلن تحطم مسيرة أمريكية في العراق

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مسؤول أمريكي قوله إن طائرة أمريكية مسيرة تحطمت قرب قاعدة بلد الجوية في العراق، دون أن يحدد نوعها.

وأضاف: “قوات الأمن العراقية استعادت الطائرة، ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات، وفتح تحقيق في الواقعة”.

من جهتها، أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” أنها فتحت النار على طائرة أمريكية بلا طيار من طراز “إم كيو-9 ريبر”، وهي مسيرة قادرة على المراقبة والهجوم.

وتستهدف “المقاومة الإسلامية في العراق” مواقع وقواعد عسكرية أمريكية في سوريا والعراق، على خلفية الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة والدعم الأمريكي لإسرائيل.

وفي وقت سابق، أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية باتريك رايدر أن عدد الهجمات التي تعرضت لها القواعد الأمريكية في العراق وسوريا بلغت 130 هجوما منذ 17 أكتوبر 2023، وأن القواعد الأمريكية في العراق تعرضت لـ53 هجوما، وفي سوريا لـ77 هجوما.

المصدر: RT+ واشنطن بوست

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

صور ومشاهد توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات لبنانية

RT : نشر الإعلام اللبناني صورا توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات كفركلا والخيام …