أخبار عاجلة

باكستان تشن غارات على منطقة حدودية في جنوب شرق إيران

 France 24 :

نفذ الجيش الباكستاني الخميس ضربات استهدفت مسلحين من البلوش في منطقة حدودية جنوب شرقي إيران، وذلك بعد يومين من شن طهران ضربات داخل الأراضي الباكستانية. وقالت وزارة خارجية إسلام آباد في بيان إن “باكستان نفذت هذا الصباح سلسلة ضربات عسكرية منسقة جدا ودقيقة ضد ملاذات إرهابية في محافظة سيستان بلوشستان الإيرانية”، مضيفة أن “عددا من الإرهابيين قد قتلوا”.

أعلن مسؤول استخباري باكستاني الخميس أن الجيش الباكستاني نفذ ضربات خلال الليل في إيران، بعدما هاجمت طهران مواقع داخل باكستان قالت إسلام آباد إنها أسفرت عن مقتل طفلين.

وقال المصدر الاستخباري الكبير من غير المخولين لتقديم معلومات لوسائل الإعلام، لوكالة الأنباء الفرنسية “يمكنني فقط أن أؤكد أننا نفذنا ضربات ضد مجموعات مسلحة مناهضة لباكستان استهدفَت داخل إيران”.

ولاحقا أصدرت وزارة الخارجية الباكستانية بيانا قالت فيه إن “باكستان نفذت هذا الصباح سلسلة ضربات عسكرية منسقة جدا ودقيقة ضد ملاذات إرهابية في محافظة سيستان بلوشستان الإيرانية”، مضيفة أن “عددا من الإرهابيين قد قتلوا”.

ونقلت وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء عن مسؤول أمني في إقليم سستان وبلوشستان الإيراني الخميس إن عدة صواريخ أطلقت من اتجاه باكستان أصابت قرية حدودية في الإقليم.

وأضاف المسؤول أن ثلاث نساء وأربعة أطفال على الأقل لقوا حتفهم في أحد الانفجارات، موضحا أنهم لم يكونوا مواطنين إيرانيين.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

احترقوا داخل مركبتهم بعد استهدافهم بعبوة ناسفة.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من عناصره في غزة

AFP : RT : أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 8 من أفراده في قطاع غزة، من …