أخبار عاجلة

مسؤول في صنعاء لـ”سبوتنيك” : رد “أنصار الله” سينهي الهيمنة الأمريكية إلى غير رجعة

قال توفيق الحميري مستشار وزارة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال بصنعاء، التابعة لـ”أنصار الله” إن المواجهة الحالية مع الولايات المتحدة الأمريكية هدفها مساندة الفلسطينيين في قطاع غزة.
جاء ذلك في تصريحات لـ”سبوتنيك“، اليوم الأحد، تعليقا على الهجمات الأمريكية البريطانية، التي استهدفت عشرات المواقع التابعة لـ”أنصار الله” في اليمن، خلال اليومين الماضيين.
وقال الحميري إن “الاعتداء الأمريكي البريطاني لن يمر دون رد يجعلهما عبرة أمام العالم أجمع”.

سفينة - سبوتنيك عربي, 1920, 14.01.2024

إيران و”أنصار الله” يؤكدان على ضمان أمن الشحن الدولي في البحر الأحمر
وتابع: “نحن بصدد رد ينهي الهيمنة الأمريكية إلى غير رجعة”، مضيفا: “وبالنسبة دول تحالف العدوان، فقد ثبت للعالم وللشعوب العربية أنها كانت مجرد أدوات اعتداء أمريكي استخدمتها الصهيونية لتسعة أعوام في العدوان على اليمن”.

واستطرد: “نأمل أن تواصل هذه الدول نأيها بالنفس عن التورط في هذه المعركة ضد الشعب اليمني، فهذا ليس في صالحها وليس في صالح الأمة العربية والإسلامية، لأن اليمن اليوم هو المدافع عن الأمن القومي العربي”.

وأوضح مستشار وزارة الإعلام في صنعاء: “اتضح اليوم لكافة الشعوب العربية والإسلامية أن الأمريكيين والبريطانيين وكيان العدو الإسرائيلي هم العدو الأول لشعوب وأنظمة الأمة”.

القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله في صنعاء - سبوتنيك عربي, 1920, 14.01.2024

هل أضعفت الضربات الأمريكية “أنصار الله” أم أنها لا تزال قادرة على استهداف السفن؟
وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا، يومي الجمعة والسبت، هجوما واسعا على مدن يمنية عدة استهدف مواقع تابعة لجماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، ردا على الهجمات المتكررة على السفن التجارية في البحر الأحمر.
وبحسب البنتاغون، تعرضت مراكز القيادة والتحكم ومستودعات الذخيرة ومنشآت الإنتاج والرادارات التابعة لـ”أنصار الله” للهجوم.
وصرح مصدر في السلطة المحلية لوكالة “سبوتنيك”، بأن “الطيران الأمريكي والبريطاني، يعاود قصف العاصمة صنعاء وسط اليمن بغارة على قاعدة الديلمي الجوية، شمالي صنعاء”.

الأسطول الأمريكي - حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريغان وطراد الصواريخ شنسلورسفيل - سبوتنيك عربي, 1920, 13.01.2024

مسؤول يمني لـ”سبوتنيك”: “أنصار الله” لديها الكثير من المفاجآت لأمريكا وبريطانيا
وتصاعد التوتر جنوب البحر الأحمر، بعدما أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية استهداف سفن تقول إن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها، ردا على الحرب الدائرة في قطاع غزة، بينما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تشكيل تحالف دولي للتصدي لهجمات “أنصار الله” في البحر الأحمر.
وأعلنت “أنصار الله”، في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، “بدء اتخاذ إجراءات عملية للتعامل المناسب مع أيّ سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر”، مشددة على “أن العمليات ضد إسرائيل لن تتوقف حتى يتوقف عدوانها على غزة”، المستمر من الـ7 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
وأسفر القصف الإسرائيلي والعمليات البرية الإسرائيلية في قطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حتى الـ13 من يناير/ كانون الثاني الجاري (اليوم رقم 99 للحرب على غزة)، عن مقتل أكثر من 23 ألف و700 قتيل ونحو 60 ألف مصاب، إضافة إلى نحو 7 آلاف مفقود، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

صنعاء تحمل الرياض مسؤولية وفاة الحجاج

YNP : حملت سلطة صنعاء ، السعودية مسؤولية وفاة مئات الحجاج ، ودعتها إلى دفع …