قوات صنعاء تعلن استهداف سفينة أمريكية وتؤكد ان القطع الحربية الامريكية والبريطانية ضمن بنك أهدافها

YNP :

أعلنت قوات صنعاء ، الأحد ، عن استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن .

وقال متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيان عسكري ان قواتهم البحرية نفذت عملية عسكرية استهدفت سفينة أمريكية في خليج عدن .

موضحا ان العملية نُفّذت بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة

وقال سريع ” نعتبر  كافة السفن والقطع الحربية الأمريكية والبريطانية المشاركة في العدوان على بلدنا أهدافا معادية ضمن بنك أهداف قواتنا ” .

مؤكدا  أن الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة، وأن أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب

كما أكد استمرار قواتهم  في تنفيذ عمليات عسكرية وفرض قرار منع الملاحة الإسرائيلية في البحرين العربي والأحمر حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة .

وجدد التأكيد على  استمرار حركة التجارة في البحرين العربي والأحمر إلى كافة الوجهات عدا موانئ فلسطين المحتلة

كما أكد استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الدفاعية والهجومية ضمن حق الدفاع والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني .

15 كانون2/يناير 2024

YNP

“أنصار الله” تعلن استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخِ البحرية

سفينة تابعة للبحرية الإسرائيلية تقوم بدوريات في مياه البحر الأبيض المتوسط قبالة ساحل رأس الناقورة  - سبوتنيك عربي, 1920, 15.01.2024
أعلنت “أنصار الله” في اليمن، مساء اليوم الاثنين، أن “قواتها البحرية نفذت عملية عسكرية استهدفت سفينة أمريكية في خليج عدن”.
وقال المتحدث العسكري لـ”أنصار الله”، العميد يحيى سريع، في بيان له، إن “كافة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية المشاركة بالهجمات علينا نعتبرها أهدافًا معادية”.
وأكد سريع “الاستمرار في العمليات العسكرية وفرض قرار منعِ الملاحة الإسرائيلية في البحرين العربي والأحمر حتى يتوقف العدوان على غزة”، مضيفًا أن “الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة وأي اعتداء جديد لن يبقى دون عقاب”.
وتابع: “القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرار حركة التجارة في البحرين العربي والأحمر إلى كافة الوجهات عدا موانىء فلسطين المحتلة، وأنها مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات الدفاعية والهجومية ضمن حق الدفاع والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني”.
وذكرت الوكالة أن “شركة الأمن البحري البريطانية “أمبري” أعلنت أن ناقلة بضائع مملوكة للولايات المتحدة الأمريكية وترفع علم جزر مارشال أصيبت بصاروخ قرب مدينة عدن اليمنية”.
وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا، يومي الجمعة والسبت، هجوما واسعا على مدن يمنية عدة استهدف مواقع تابعة لحركة “أنصار الله”، ردًا على الهجمات المتكررة على السفن التجارية في البحر الأحمر.
جماعة أنصار الله اليمنية - سبوتنيك عربي, 1920, 15.01.2024

“أنصار الله” لـ”سبوتنيك”: نتبنى عملية استهداف السفينة الأمريكية
وأعلن البنتاغون أن سلاح الجو الأمريكي نفذ ضربات متعمدة على أكثر من 60 هدفا تابعا لـ”أنصار الله” اليمنية واستخدم أكثر من 100 قذيفة موجهة بدقة من مختلف الأنواع في الهجوم.
وبحسب البنتاغون، تعرضت مراكز القيادة والتحكم ومستودعات الذخيرة ومنشآت الإنتاج والرادارات التابعة لـ”أنصار الله” للهجوم.
وصرّح مصدر في السلطة المحلية لوكالة “سبوتنيك“، بأن “الطيران الأمريكي والبريطاني، يعاود قصف العاصمة صنعاء وسط اليمن بغارة على قاعدة الديلمي الجوية، شمالي صنعاء”.
 وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان - سبوتنيك عربي, 1920, 15.01.2024

إيران: “أنصار الله” ستواصل ضرب السفن في البحر طالما الحرب مستمرة على قطاع غزة
وتصاعد التوتر جنوب البحر الأحمر، بعدما أعلنت “أنصار الله” استهداف سفن تقول إن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها، ردا على الحرب الدائرة في قطاع غزة، بينما أعلنت الولايات المتحدة تشكيل تحالف دولي للتصدي لهجمات “أنصار الله” في البحر الأحمر.
وأعلنت “أنصار الله”، في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، “بدء اتخاذ إجراءات عملية للتعامل المناسب مع أيّ سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر”، مشددة على “أن العمليات ضد إسرائيل لن تتوقف حتى يتوقف عدوانها على غزة”، المستمر من الـ7 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
وأسفر القصف الإسرائيلي والعمليات البرية الإسرائيلية في قطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، حتى الـ13 من يناير/ كانون الثاني الجاري (اليوم رقم 99 للحرب على غزة)، عن مقتل أكثر من 24 ألف و700 قتيل ونحو 60 ألف مصاب، إضافة إلى نحو 7 آلاف مفقود، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مسؤولون أمريكيون : لا طريق واضحا لإنهاء حرب غزة

RT : قال مسؤولون أمريكيون مطلعون إن إدارة الرئيس جو بايدن تشكك بشكل متزايد في …