أخبار عاجلة

قناة “كان” الاسرائيلية نصر الله هزمنا 3 مرات  

 YNP :

نقلت قناة “كان” العبرية، عن العميد احتياط إفي إيتام، قائد فرقة الجليل سابقاً، أن الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، طرد “إسرائيل” من الحزام الأمني (المنطقة المحتلة من جنوب لبنان قبل تحرير أيار/مايو 2000)، وفرض عليها الهزيمة في وادي السلوقي (في إشارة لمعركة الوعد الصادق في تموز/يوليو 2006، وتدمير الدبابات الإسرائيلية في وادي الحجير)، كما فرض عليها اتفاق الغاز، معقّباً، “علينا الانتصار على جبهتي غزة ولبنان”.

وقال إيتام: “أنا كنت القائد الأخير للفرقة 91 أيام الحزام الأمني، وقد قلت لإيهود باراك: نحن لا نخرج من لبنان وإنما ندخل لبنان إلينا”.

وأضاف: “على مدى سنوات، كان لدى إسرائيل، مفهوم أمني، حيث ارتكبت خطأً خطيراً وعميقاً، وأتاحت لأعدائنا أن يصدّقوا بأننا غير قادرين على الدفاع عن أنفسنا، لذا فإن انتصاراً على الجبهتين بشكل لا لبس فيه في غزة، وبشكل ثقيل وقاس تجاه حزب الله هو محتوم، إن كنا نريد ترميم ثبات أمني معقول”.

ويأتي كلام إيتام لقناة “كان”، متزامناً مع تسجيل 100 يوم على الحرب، التي تشنّها الحكومة الإسرائيلية على قطاع غزة، ولا يزال 136 أسيراً إسرائيلياً في القطاع، حيث ذكرت “القناة 12” الإسرائيلية أمس، أنّ “إسرائيل” وبعد 100 يوم، موجودة أمام “فخٍ ثلاثي”، يتمثّل بـ”الأسرى والاقتصاد والتطورات على الجبهة الشمالية”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

احترقوا داخل مركبتهم بعد استهدافهم بعبوة ناسفة.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من عناصره في غزة

AFP : RT : أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 8 من أفراده في قطاع غزة، من …