قبرص تتبرأ من قصف اليمن فهل انطلقت الطائرات الأمريكية من قواعد في بلاد خليجية أو أفريقية ؟

YNP :

قبرص تتبرأ من قصف اليمن

أعلنت قبرص عدم علاقتها بالقصف الأمريكي البريطاني على اليمن ، تعليقا على اعلان بريطاني بإقلاع طائراتها التي قصفت اليمن من قاعدة بريطانية في قبرص .

 وقالت وزارة خارجية قبرصية أن الجزيرة “غير ضالعة” في الضربات البريطانية على اليمن .

وقال متحدث وزارة الخارجية تيودوروس غوتسيس لوكالة الأنباء القبرصية الرسمية : فيما يتعلق باستخدام القاعدتين البريطانيتين في قبرص، فإن الحكومة على تواصل مستمر مع المملكة المتحدة، ودائما ضمن الإطار الذي حددته الاتفاقية”.

وأضاف ان أمن قبرص في رأس أولويات الحكومة خلال الاتصالات بهذا الصدد .

وأضاف أن قبرص العضو في الاتحاد الأوروبي “تراقب باستمرار التطورات المقلقة في البحر الأحمر بالتنسيق الوثيق مع الاتحاد الأوروبي وبالتواصل المستمر مع شركائنا الدوليين”.

وكانت وزارة الدفاع البريطانية قد قالت  أن طائرات حربية بريطانية أقلعت من قاعدة أكروتيري في قبرص، شنت ضربات فجر الجمعة على أهداف في مناطق في اليمن.

ونددت أحزاب سياسية قبرصية باستخدام الجزيرة لشن ضربات على اليمن، ووصف حزب الخضر الضربات البريطانية والأمريكية بأنها “خطيرة وتنطوي على مجازفة”.

 

وينظم “مجلس السلام القبرصي” تظاهرة خارج قاعدة أكروتيري

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الجيش السوري يشن أضخم حملة لتطهير البادية

YNP : أفادت مصادر لصحيفة “الوطن” بأن الجيش السوري يشن حملة هي الأضخم من بين …