الحوثي يتوعد أمريكا وينصح الدول الأوروبية والآسيوية .. و يوجه نداء إلى دول الخليج قائلاً إن أي اعتداء أمريكي لن يبقى دون رد

YNP  :

الحوثي يتوعد أمريكا وينصح الدول الأوروبية والآسيوية

أكد قائد أنصار الله في اليمن، عبدالملك الحوثي، الخميس، أنهم لن يترددوا في مواجهة العدوان الأمريكي.

وقال عبدالملك الحوثي في كلمة متلفزة بمناسبة جمعة رجب، إنه لن نتردد إن شاء الله في فعل كل ما نستطيع وسنواجه العدوان الأمريكي، مؤكداً أن أي اعتداء أمريكي لن يبقى أبدا دون رد.

وأضاف أن “الرد على أي اعتداء أمريكي لن يكون فقط بمستوى العملية التي نفذت أخيراً بأكثر من 24 طائرة مسيرة وبعدة صواريخ بل أكبر من ذلك”.

وأوضح الحوثي، أنه لن يردهم الموقف الأمريكي والبريطاني لحماية السفن المرتبطة بإسرائيل ليواصل الإسرائيلي جرائمه بدون ازعاج.

ولفت إلى أنه من يريد أن يتورط وأن يعتدي على أبناء شعبنا العزيز وأن يستهدف القوات البحرية فهو يخاطر فعلا بملاحته وبسفنه التجارية.

وأكد قائد الأنصار أن الأمريكي يبذل كل جهده مع البريطاني لتوريط دول أخرى معه في المواجهة لشعبنا اليمني العزيز، موجهاً النصح” لكل الدول الآسيوية والأوروبية بألا تورطكم أمريكا، تفرجوا عليها ولتتورط معها بريطانيا”.

وأشار إلى أن الموقف اليمني في البحر كبّدَ العدو الصهيوني الخسائر الكبيرة في اقتصاده وله تأثيراته الممتدة إلى من يقفون معه ويدعمونه، منوهاً إلى أن الاعتداء الأمريكي على البحرية كان شاهداً من شواهد تأثير موقفنا على العدو الصهيوني.

وأردف ” نحن مرتاحون وفرحون ومسرورون بمدى الانزعاج الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني”.

وأشاد الحوثي بالخروج المليوني في تظاهرات الجمعة الماضية المنددة بالعدوان الأمريكي والمتضامنة مع غزة، مؤكداً أن الشعب اليمني سيخرج غداً الجمعة خروجاً مليونياً.

YNP

الحوثي يوجه نداء إلى دول الخليج ويقول إن أي اعتداء أمريكي لن يبقى دون رد

أعرب زعيم جماعة “أنصار الله” في اليمن عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، عن “أمله من الدول العربية والإسلامية ألا تتورط أبداً وأن تترك الأمريكيين والبريطانيين يتورطون وحدهم”.
وقال الحوثي، في كلمة له، إن أي اعتداء أمريكي لن يبقى دون رد وأن موقف واشنطن ولندن لن يمنع جماعته من وقف الجرائم الإسرائيلية”، موجهًا بالنداء إلى كل الشعوب في الخليج لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.
وأضاف أن “الموقف اليمني في منع السفن المتجهة إلى فلسطين المحتلة من المرور هو موقف فاعل وكبّد اقتصاد العدو خسائر كبيرة”، مؤكدًا أن “الاعتداء الأمريكي على البحرية شاهد من شواهد تأثير موقفنا على العدو الإسرائيلي كما على الأمريكي والبريطاني”.
سفن حربية أمريكية - سبوتنيك عربي, 1920, 11.01.2024

قيادي في “أنصار الله” يطالب أمريكا بسحب سفنها من البحر الأحمر
وتابع الحوثي: “نقول للجميع إنّ لا مشكلة عليهم في المرور والعبور في البحر الأحمر والمستهدف بشكل حصري السفن المرتبطة بإسرائيل”، مختتما بالقول: “نفسنا طويل وشعبنا ثابت في موقفه والخاسر هو من يورط نفسه في الاعتداء على شعبنا لخدمة إسرائيل”.
وفي وقت سابق، أعلنت “أنصار الله” تنفيذها عمليةً مشتركةً بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية والطائرات المسيرة استهدفت سفينة أمريكية قالت إنها تقدم الدعم لإسرائيل، في “رد أولي” على قصف القوات الأمريكية، الأسبوع الماضي، زوارق للجماعة ومقتل 10 من أفرادها.
فيما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية إحباط هجوم لـ “أنصار الله” وصفته بـ “المعقد” بـ 18 طائرة مسيّرة وصاروخي كروز مضادين للسفن، وصاروخ باليستي مضاد، باتجاه ممرات الشحن الدولية جنوب البحر الأحمر، مشيرةً إلى أن الهجوم هو الـ 26 للجماعة منذ 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
وتصاعد التوتر في البحر الأحمر، عقب إعلان “أنصار الله”، يوم الأحد الماضي، مقتل 10 من قواتها إثر قصف أمريكي استهدف ثلاثة زوارق تابعة لها، محملةً واشنطن تبعات ذلك.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية حينها، إن مروحيات البحرية الأمريكية أغرقت ثلاثة زوارق لجماعة “أنصار الله” وقتلت طاقمها أثناء مهاجمتهم سفينة الحاويات (ميرسك هانغزو) قبالة سواحل اليمن جنوب البحر الأحمر.
محمد عبد السلام - سبوتنيك عربي, 1920, 11.01.2024

“أنصار الله”: قرار مجلس الأمن “وصمة عار تاريخية” ويشجع إسرائيل على مواصلة جرائمها
وردّ زعيم جماعة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، يوم الخميس الماضي، على القصف الأمريكي، بالقول إن “الاستهداف لزوارق البحرية في البحر الأحمر، لن يبقى دون رد وعقاب”.
ومنذ مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي، تبنت “أنصار الله” استهداف 11 سفينة في البحر الأحمر وباب المندب، بالصواريخ والطائرات المسّيرة، خلال تنفيذ قرارها بمنع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ إسرائيل من المرور في البحر الأحمر، ردًا على عمليات الجيش الإسرائيلي ضد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“تضم سوريا والعراق”.. خريطة “إسرائيل الكبرى” تثير غضبا في مصر

 RT : أثارت خريطة إسرائيل الكبرى على ملابس جندي إسرائيلي جدلا واسعا على منصات التواصل …