“أ ف ب”: بلينكن ناقش في السعودية التطبيع مع إسرائيل ومرحلة ما بعد حرب غزة .. و المانيا تعد بمكافئة السعودية على موقفها من حرب غزة

RT :

“أ ف ب”: بلينكن ناقش في السعودية التطبيع مع إسرائيل ومرحلة ما بعد حرب غزة

وجاء كلامه بعد لقائه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في خيمته الشتوية على مشارف مدينة العُلا.

وقال بلينكن قبيل صعوده إلى الطائرة للتوجّه إلى إسرائيل، إنه في ما يتعلّق بالتطبيع “تحدثنا عن ذلك في الواقع في كل محطة (من جولة بلينكن في الشرق الأوسط) بما في ذلك بالطبع هنا في السعودية”.

وأضاف “هناك اهتمام واضح هنا بالسعي إلى ذلك… لكن الأمر سيتطلب إنهاء النزاع في غزة… وإيجاد مسار عملي لقيام دولة فلسطين”.

وفي وقت متأخر الاثنين، وصل بلينكن إلى تل أبيب على أن يجري في اليوم التالي مناقشات يتوقع أن تكون صعبة مع مسؤولين إسرائيليين، إذ يعتزم التشديد على وجوب الحدّ من الضحايا المدنيين الفلسطينيين في غزة.

وقد دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ94 حيث تستمر الاشتباكات والقصف الإسرائيلي على مختلف مناطق شمال وجنوب القطاع، في ظل تفاقم الكارثة الإنسانية والصحية.

المصدر: “أ ف ب” + RT

المانيا تعد بمكافئة السعودية لوقوفها مع إسرائيل

  YNP

وعدت المانيا، الثلاثاء، بمكافأة السعودية لوقوفها مع إسرائيل بمحنتها الحالية.


وأفادت وزيرة الخارجية الألمانية قرار بلادها التخلي عن اعتراضها بيع طائرات يوروفايتر الحربية للسعودية ، مثنية على مساهمة المملكة  الرئيس في تأمين إسرائيل.

وأبلغت الوزيرة الصحفيين على هامش زيارتها لتل ابيب  بان السعودية لعبت دور كبير في وقف خطر اندلاع حرب إقليمية ناهيك عن اعتراضها صواريخ ومسيرات اطلقها من وصفتهم بـ”الحوثيين” على إسرائيل.

وهذه المرة الأولى التي تثني فيها المانيا على السعودية بعد فترة طويلة من القطيعة بسبب حرب اليمن وملفات أخرى وصلت حد استدعاء السفراء.

وحديث المسؤولة الألمانية دليل اخر على الدعم السعودي لإسرائيل في حربها على غزة.

YNP

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“تضم سوريا والعراق”.. خريطة “إسرائيل الكبرى” تثير غضبا في مصر

 RT : أثارت خريطة إسرائيل الكبرى على ملابس جندي إسرائيلي جدلا واسعا على منصات التواصل …