قوات هندية تعتلي السفينة المختطفة وتنفذ “عمليات تطهير”

AFP :

قالت وسائل إعلام هندية إن قوات تابعة للبحرية الهندية تعتلي السفينة المختطفة “ليلا نورفولك”، وتنفذ “عمليات تطهير” على متنها، الجمعة.

وفي وقت سابق من الجمعة، قالت البحرية الهندية إن سفينة حربية تابعة لها اتجهت نحو سفينة مختطفة ترفع علم ليبيريا في بحر العرب، وإن طائرة تراقب الوضع عن كثب.

ونقلت وكالة أنباء آسيا الدولية “إيه إن آي” في وقت سابق عن مسؤولين عسكريين، قولهم إن السفينة “ليلا نورفولك” على متنها طاقم هندي من 15 فردا على الأقل، وأنها اختطفت قرب ساحل الصومال، وتلقت البحرية معلومات عنها مساء الخميس.

أخبار ذات صلة

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن السفينة كانت على بعد 460 ميلا بحريا شرقي الساحل الصومالي حين بثت الرسالة.

وأشار البيان إلى أن السفينة الحربية الهندية “تشيناي” حولت مسارها لمساعدة “ليلا نورفولك”، مضيفا أن طائرة تابعة للبحرية حلقت فوق السفينة المختطفة الجمعة وأجرت اتصالا معها.

وعززت البحرية الهندية مراقبتها لبحر العرب، بعد موجة الهجمات التي شهدتها المنطقة في الآونة الأخيرة.

وبعد توقف دام 6 سنوات، عاد للظهور خطف السفن التجارية ومحاولات الخطف ممن يشتبه في أنهم قراصنة قرب منطقتي خليج عدن وبحر العرب، في ديسمبر.

ويعتقد خبراء أن سبب ذلك هو تحول انتباه القوات البحرية بقيادة الولايات المتحدة إلى البحر الأحمر لإحباط هجمات الحوثيين.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الجيش السوري يشن أضخم حملة لتطهير البادية

YNP : أفادت مصادر لصحيفة “الوطن” بأن الجيش السوري يشن حملة هي الأضخم من بين …