الإمارات تنشئ جهازاً استخباراتياً جديداً في عدن

YNP :

تسلمت الإمارات ، فعلياً إدارة الملف الأمني والاستخباراتي في مناطق سيطرة القوات الموالية لها من خلال إنشائها جهازاً جديداً في عدن جنوبي اليمن .

واصدر رئيس مجلس القيادة المشكل من السعودية رشاد العليمي ، بإيعاز من أبوظبي ، قراراً بإنشاء ( الجهاز المركزي لأمن الدولة ) بدمج جهازي الامن السياسي والقومي ، واستخبارات المجلس الانتقالي وقوات طارق والعمالقة ، وتعيين القيادي في المجلس شلال شائع رئيساً لمكافحة الإرهاب .

وتهدف الإمارات من دمج الأجهزة الأمنية والاستخباراتية في جهاز واحد إلى إدارة الملف الأمني في المحافظات الجنوبية خصوصاً أنها تمول مكافحة الإرهاب واستخبارات الانتقالي وطارق والعمالقة .

ويبدو جلياً الدور الإماراتي في اصدار قرار إنشاء الجهاز الجديد وتشغيله وتوجيهه ، من خلال تسميته على غرار ( جهاز أمن الدولة الإماراتي ) ، اضافة إلى أن وفداً أمنياً رفيعاً من الإمارات يزور عدن منذ أكثر من أسبوع لذات الغرض  .

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

صور ومشاهد توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات لبنانية

RT : نشر الإعلام اللبناني صورا توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات كفركلا والخيام …