أخبار عاجلة

بيان حوثي جديد.. القوات الأمريكية اعتدت على 3 زوارق وقتلت 10 أفراد من منتسبي القوات البحرية (فيديو)

RT :

أصدرت القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين مساء يوم الأحد بيانا جديدا كشفت من خلاله آخر التطورات في البحر الأحمر.

وأضافت في البيان: “القوات المسلحة اليمنية وهي تزف في خضم معركة الإسناد لـ”طوفان الأقصى” هؤلاء الشهداء من أجل فلسطين، تؤكد أن العدو الأمريكي يتحمل تبعات هذه الجريمة وتداعياتها وأن تحركاته العسكرية في البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية لن تمنع اليمن من تأدية واجبه الديني والأخلاقي والإنساني دعما ونصرة للمظلومين في فلسطين وغزة”.

ودعت في بيانها بقية الدول عدم الانخراطِ في المسلك الأمريكي الخطير لما سينتج عنه من تداعيات سلبية قد تؤثر تداعياتها على الجميع.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الأمريكي إغراق ثلاثة زوارق تابعة للحوثيين وقتل طواقمها ردا على ثاني هجوم تتعرض له سفينة حاويات في البحر الأحمر خلال أقل من 24 ساعة، ما دفع شركة “ميرسك” المالكة للسفينة إلى تعليق العبور في المنطقة لمدة 48 ساعة.

وأفاد مصدر ملاحي في ميناء الحديدة الخاضع للحوثييين بمقتل عشرة حوثيين وإنقاذ اثنين أصيبا في القصف الأمريكي على الزوارق الحوثية التي هاجمت سفينة قبالة الميناء.

وأكد مصدر ملاحي آخر حصيلة القتلى، مشيرا إلى أن أربعة ناجين وصلوا إلى الحديدة ومعهم جريحان نقلا إلى مستشفى الصماد.

وتواصل جماعة أنصار الله الحوثية اليمنية شن هجمات ضد سفن إسرائيلية أو متجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر في إطار دعمها لغزة.

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

احترقوا داخل مركبتهم بعد استهدافهم بعبوة ناسفة.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من عناصره في غزة

AFP : RT : أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 8 من أفراده في قطاع غزة، من …