الدنمارك بمرمى صواريخ اليمن ما الرسالة؟ .. و بريطانيا تؤكد فشل البحرية الامريكية بتأمين مرور “ميرسك” الدنماركية بالبحر الأحمر وتأكيد بريطاني بالعجز الأمريكي

 YNP :

الدنمارك بمرمى صواريخ اليمن ما الرسالة؟

تعود الدنمارك إلى صدارة المشهد العالمي لكن هذه المرة من البوابة اليمنية وقد  أصبحت سفنها للشحن هدف في البحر الأحمر،  فلماذا الدنمارك ؟


عشية اعلان وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن من تل ابيب تحالف لكسر الحصار اليمني ، واليمن توجه على لسان اكثر من مسؤول في صنعاء رسائل لكافة دول العالم  تحمل تحذيرات من مغبة  الانخراط في مخطط واشنطن للحرب على اليمن .. العديد من الدول امتنعت عن المشاركة بما فيها دول عظمى والعديد منها أعلنت بشكل رسمي رفضها الانخراط بالتحالف  مع انها أصلا تحتفظ بوجود عسكري في المنطقة.

وحدها الدنمارك من بين قلائل من أعلنت ارسال بارجة إلى البحر الأحمر لدعم العمليات الامريكية لإنهاء حظر الملاحة إلى إسرائيل،  وكانت تتوقع ان يشكل ذلك مزيد من الضغط على اليمن  للسماح للشركات المرتبطة بإسرائيل وابرزها “ميرسك” الدنماركية بالعبور دون اعتراض، لكن النتائج جاءت سلبية مع وصول أولى سفن “ميرسك” إلى قبالة السواحل اليمنية في البحر الأحمر بعد أيام من تعليق عملياتها تعرضت للاستهداف بصواريخ بالستية تعدت الاثنين ، وفق التقارير الامريكية..

كانت السفينة الدنماركية تحاول التمويه على مرورها تارة برفع شعار “ليست مرتبطة بإسرائيل” وأخرى برفع علم سنغافورة، لكن الشركة لم تدرك بان خدع كهذه  لن تنطلي على اليمن التي تدير قواتها المعركة عسكريا واستخباراتيا ..

محاولة السفينة الدنماركية التي أعلنت الأسبوع الماضي تعليق عملياتها في البحر الأحمر وحاولت تصوير عودتها كنتائج للتحالف الأمريكي الذي  وافقت على تمويل عملياته من بين بقية الدول الأخرى  باءت بالفشل، والهجوم اليمني قد يحمل رسالة  ليس متعلق بالشركة فحسب ولا لإظهار فشل التحالف الأمريكي بل أيضا للدنمارك التي حاولت التعدى على سيادة بلد في اقصى الكرة الأرضية.

YNP..

اعترفت الولايات المتحدة، الاحد، بفشل مساعيها تأمين مرور السفن في البحر الأحمر ..


يأتي ذلك بعد أسابيع على إعلانها تحالف جديد لكسر الحصار  اليمني عن إسرائيل.

وقال وزير الدفاع الأمريكي انه اجرى خلال الساعات القليلة الماضية اتصالات بنظرائه في عدة دول غربية ابرزهم الهولندي والبريطاني.

وأشار لويد اوستن خلال الاتصالات بأن التطورات في البحر الأحمر مشكلة دولية ويتطلب رد دولي عليها في إشارة إلى عجز  بلاده في تأمين  مرور السفن إلى إسرائيل.

وكان اوستن اعلن قبل عدة أسابيع تشكيل تحالف دولي  في البحر الأحمر في حين عززت بلاده بوارجها في البحر الأحمر بعد مدمرات وسفن  في محاولة لإنهاء الحظر اليمني ولو بمرافقة سفن الشحن ، لكن تلك التدابير تبعثرت مع تصاعد وتيرة الهجمات اليمنية رغم الحماية الامريكية.

خاص – YNP..

فضحت بريطانيا، الاحد، الدعاية الامريكية في البحر الأحمر.


واكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تعرض السفينة الدنماركية “ميرسك” لاستهداف في مقدمتها خلال ابحارها على بعد 55 ميلا جنوب ميناء الحديدة عند الساحل الغربي لليمن.

وجاء الكشف البريطاني عن تعرض السفينة للهجوم  عقب ساعات على بيان للقيادة المركزية للقوات الامريكية زعمت فيه تصدي بوارجها لصاروخان بالتسيان اطلقا من اليمن صوب السفينة  التي كانت ترفع علم سنغافورة.

والتأكيد البريطاني على تعرض السفينة الدنماركية لهجوم يحد من مصداقية الولايات المتحدة التي تحاول الزج بمزيد من شركات الشحن ويضع الأخيرة في مواجهة عواقب وخيمة.

YNP :

كشفت الولايات المتحدة، الاحد، هوية سفينة تعرضت لهجوم جديد بالبحر الأحمر .


وأفادت القيادة المركزية الامريكية في بيان لها بان سفينة شحن تتبع شركة “ميرسك الدنماركية”  تعرضت لهجوم صاروخي على مقربة من السواحل الغربية لليمن.

واكد بيان القيادة الامريكية استهداف السفينة بصواريخ بحرية ، زاعمة تمكن بارجتين تتبع البحر الامريكية للتصدي لصاروخين ..

والمحت  القيادة المركزية  إلى تعرض  السفينة لأضرار ، لكنها اشارت إلى عدم وقوع ضحايا في صفوف الطاقم.

ويعد الهجوم على “ميرسك” الأول منذ اعلان الشركة استئناف عملياتها في البحر الأحمر بعد توقف لأيام مستعرضة بتحالف أمريكا الذي انضمت له الدنمارك من بين بقية الدول الغربية.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

صور ومشاهد توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات لبنانية

RT : نشر الإعلام اللبناني صورا توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات كفركلا والخيام …