تأكيد إسرائيلي ونفي مصري .. ماذا يدور على الحدود؟

 YNP :

تضاربت الانباء، الاحد،  بشأن الوضع على الحدود المصرية مع غزة.


يأتي ذلك غداة بدء قوات الاحتلال عملية واسعة في المنطقة المنزوعة السلاح.

وبينما نفت وسائل اعلام مصرية   بدء الاحتلال أي تحرك عسكري على محور فلادليفيا اكدت نظيرتها الإسرائيلية  توسيع الاحتلال عملياته في المنطقة الحدودية انطلاقا من معبر كرم أبو سالم.

قناة القاهرة الإخبارية نقلت عن مسؤولين مصريين نفيهم وجود أي تحرك عسكري إسرائيلي  على الحدود، وهو ما نفته صحيفة معاريف وموقع والا العبريين حيث نشرا تقارير تروي تفاصيل العملية العسكرية الإسرائيلية على حدود غزة مع مصر بذريعة  مهاجمة انفاق “حماس”.

مع أن المتداولة  إسرائيل تؤكد  وصول الدبابات الإسرائيلية إلى الحاجز الفاصل  مع مصر، الإ أن النفي المصري لم يتضح دوافعه بعد وما اذا كان لتلافي أي تصادم مع الاحتلال ظلت القاهرة تتجنبه حتى مع قصف الطيران الإسرائيلي لمنفذها البري في رفح ام ضمن اتفاق في ظل التقارير التي  تحدثت سابقا عن اتصالات بين السيسي ونتنياهو بشأن العملية  في محور فلادليفيا وطلب تل ابيب القاهرة سحب قواتها من هناك ..

 

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مسؤولون أمريكيون : لا طريق واضحا لإنهاء حرب غزة

RT : قال مسؤولون أمريكيون مطلعون إن إدارة الرئيس جو بايدن تشكك بشكل متزايد في …