سبع دول تتجاوب مع واشنطن لحماية السفن الإسرائيلية

 YNP :

كشف مسؤولون امريكيون عن مناقشات مع الدول أعضاء القوات البحرية المشتركة، وهي قوة مهام بحرية متعددة الجنسيات مكلفة بحماية الشحن التجاري في البحر الأحمر ، لتعزيز حماية السفن بعد الهجمات التي شنها الحوثيون وفق شبكة CNN  الأمريكية .

وعرض سبعة أعضاء من القوة البحرية – التي تتألف من 39 دولة تتناوب على القيادة – بالفعل المساعدة، حسبما قال نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة للحضور في المجلس الأطلسي في واشنطن، الاثنين، في حين رفض المسؤولون الأمريكيون الإفصاح عن هوية تلك الدول.

ووفق شبكة CNN  ، لا يعتقد كبار مسؤولي الدفاع أن ضرب الحوثيين في اليمن هو الخيار المناسب، لأنهم لا يريدون أن يروا الوضع يتصاعد أكثر ولا يملكون حاليًا أدلة على أن الصواريخ التي أطلقها الحوثيون في الأسابيع الأخيرة استهدفت خصيصًا الأصول الأمريكية في المنطقة، حسبما قال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية  .

واشار نورمان رول، المسؤول السابق في وكالة الاستخبارات المركزية، إلى وجود عنصر أيديولوجي قوي في هجمات الحوثيين، جزء منه أن القضية الفلسطينية تتمتع بـ”شعبية جارفة” في اليمن.

وأردف رول: “قدرة قادة الحوثيين على التباهي أمام أتباعهم من القبائل بأنهم نفذوا هجمات ضد إسرائيل والولايات المتحدة تعزز مكانتهم داخل الحركة”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني: بلادنا على استعداد تام لتعزيز وتعميق العلاقات مع باكستان

RT : أعرب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عن استعداد بلاده التام لتعزيز وتعميق العلاقات الثنائية …