خبير روسي يفسر الحذر الأمريكي في التعامل مع هجمات الحوثيين

 YNP :

ذكرت صحيفة راديو سبوتنيك الروسية، أن اليمن لديه إمكانات أكبر بكثير مما يعترف به البنتاغون في تعليق على الهجمات التي نفذتها القوات اليمنية على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وعلق عليها أليكسي بودبيريزكين، مدير مركز الدراسات العسكرية السياسية في MGIMO،  لراديو سبوتنيك ،حول رسالة البنتاغون بأن مدمرة أمريكية صدت هجومًا بطائرة بدون طيار على سفن في البحر الأحمر، بالقول : ان الأمريكيين حذرون للغاية في التعبير عن أنفسهم – فهم يعترفون بالهجمات على السفن التجارية، وينفون الهجمات على المدمرة.

وأضاف ” ما نعرفه على وجه اليقين: لقد أعلن الحوثيون الحرب على إسرائيل ويستعدون لذلك” ولا يهاجم السفن فحسب، بل يهاجم أيضًا الأراضي الإسرائيلية، ونعلم أيضًا أن الحوثيين لديهم الكثير من الأسلحة، ليس فقط تلك التي اشتروها، ولكن أيضًا تلك التي ينتجونها بأنفسهم: صواريخ جيدة ذات مدى طويل .

وبحسب الخبير العسكري، فإن الولايات المتحدة تمتلك كافة المعلومات حول هجمات الحوثيين، لكنها تفضل نشرها على جرعات وعلق بالقول ” الأمر واضح تمامًا – حتى لا نبالغ في أهمية دخول الحوثيين إلى المرحلة النشطة، وهذا يعني أن الحوثيين لديهم إمكانات أكبر بكثير مما تعترف به القيادة المركزية الأمريكية”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني: بلادنا على استعداد تام لتعزيز وتعميق العلاقات مع باكستان

RT : أعرب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عن استعداد بلاده التام لتعزيز وتعميق العلاقات الثنائية …