إقرار أمريكي بريطاني باستهداف مدمرة وسفن إسرائيلية في البحر الأحمر

إقرار أمريكي باستهداف مدمرة وسفن إسرائيلية في البحر الأحمر

YNP :

أقرت وزارة الدفاع الأمريكية، قبل قليل، بتعرض سفن إسرائيلية في البحر الأحمر لهجمات يمنية جديدة.

 وقال مسؤول بالبنتاغون لقناة الجزيرة، إن ” إطلاق صواريخ ومسيرات من اليمن صوب المدمرة الأمريكية كارني وسفن تجارية بالبحر الأحمر”.

كما نقلت قناة الجزيرة، عن مصادر ملاحية يمنية، إصابة إحدى سفينتين يعتقد أنهما إسرائيليتان استهدفهما أنصار الله “الحوثيون” في البحر الأحمر.

من جهتها، أفادت الوكالة البحرية البريطانية، بتعرض سفن إسرائيلية لانفجارات محتملة في مضيق باب المندب.

يذكر أن متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، قد أعلن قبل قليل، عن بيان مهم لقواتهم خلال الساعات القادمة، يعتقد أنه يتعلق بعمليات جديدة ضد السفن الإسرائيلية، رداً على المجازر الإسرائيلية في غزة.

YNP

الوكالة البحرية البريطانية: تقارير عن نشاط مسيرات وانفجار محتمل بمضيق باب المندب بالبحر الأحمر

الوكالة البحرية البريطانية: تقارير عن نشاط مسيرات وانفجار محتمل بمضيق باب المندب بالبحر الأحمر

وأصدرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، التابعة للجيش البريطاني، وفق وكالة “أسوشييتيد بريس”، تحذيرا مقتضبا لشركات الشحن من أن الحادث وقع في مضيق باب المندب الذي يفصل شرق إفريقيا عن شبه الجزيرة العربية.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت نقلا عن مصدر أمني: “هناك محاولة هجوم تم إحباطها في البحر الأحمر”.

وأضاف أنه يجري فحص التفاصيل، بعد أن قالت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) إنها تلقت تقارير عن نشاط بطائرة بدون طيار وانفجار في مضيق باب المندب في البحر الأحمر بالقرب من اليمن.

ويربط باب المندب البحر الأحمر بخليج عدن. وشهدت تلك المنطقة سلسلة من الهجمات في الأسابيع الأخيرة نسبت إلى المسلحيين الحوثيين ردا على إسرائيل بسبب حربها على حماس في قطاع غزة.

وأعلنت الجماعة يوم الأحد 19 نوفمبر الجاري، الاستيلاء على سفينة الشحن “غالاكسي ليدر” المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني، تضامنا مع “المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة”.

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني: بلادنا على استعداد تام لتعزيز وتعميق العلاقات مع باكستان

RT : أعرب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عن استعداد بلاده التام لتعزيز وتعميق العلاقات الثنائية …