أعلنت قوات صنعاء عن عملية جديدة في البحر الأحمر ضد سفينتين إسرائيليتين .

YNP :

أعلنت قوات صنعاء عن عملية جديدة في البحر الأحمر ضد السفن الإسرائيلية .

وقال في بيان تلاه متحدثها العميد يحيى سريع ان قواتهم البحرية  استهدفت صباح اليوم الأحد ، سفينتين إسرائيليتين في باب المندب وهما سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة ” نمبر ناين”

وأوضح سريع أنه  تم استهداف السفينة الإسرائيلية الأولى بصاروخ بحري والسفينة الثانية بطائرة مسيرة بحرية ، وذلك بعد رفض السفينتين الرسائل التحذيرية  .

وقال سريع ” مستمرون في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على إخواننا في قطاع غزة ” .

وجدد التحذير  التحذير لكافة السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بإسرائيليين بأنها سوف تصبح هدفا مشروعا إذا خالفت بيانات  قواتهم .

إلى ذلك أعلنت شركة ملاحة إسرائيلية عن تغيير مسار سفنها بعد هجوم على سفينتين بالبحر الأحمر .

وقالت شركة الملاحة الإسرائيلية تسيم ان عملت على تغيير ا خطوط ملاحة سفنها نا بعد تعرض سفينتين لقصف بالمسيرات قبالة سواحل اليمن

YNP

الحوثيون : استهدفنا اليوم سفينتين إسرائيليتين في باب المندب

الحوثيون: استهدفنا اليوم سفينتين إسرائيليتين في باب المندب

الحوثيين و”غالاكسي ليدر” التي سيطروا عليها وهي الآن راسية في ميناء على البحر الأحمر

وقال المتحدث باسم الجماعة، العميد يحيى سريع، في بيان بثته قناة “المسيرة” أن هذا الاستهداف “جاء تنفيذا لتوجيهاتِ القائدعبدالملك بدرالدين الحوثي، واستجابة لمطالب شعبنا اليمني العظيم ولنداءات أحرار أمتنا العربية والإسلامية في الوقوف الكامل مع خيارات الشعب الفلسطيني ومقاومته الأبية”.

وأضاف: “نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى صباح يومنا هذا عملية استهداف لسفينتين إسرائيليتين في باب المندب وهما سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة ” نمبر ناين”، حيث تم استهداف السفينة الأولى بصاروخ بحري والسفينة الثانية بطائرة مسيرة بحرية”.

وقال: “قد جاءت عملية الاستهداف بعد رفض السفينتين الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية.”

وتابع سريع: “إن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في منعِ السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العُدوان الإسرائيلي على إخواننا الصامدين في قطاع غزة”.

وأردف قائلا: “وتجدد القوات المسلحة اليمنية تحذيرها لكافة السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بإسرائيليين بِأنها سوف تصبح هدفا مشروعا في حال مخالفتها لما جاء في هذا البيان والبياناتِ السابقة الصادرة عن القوات المسلحة اليمنية.”

وقد ذكرت صحيفة “تلغراف” في وقت سابق من مساء اليوم الأحد، أن سفينة مملوكة لبريطانيا وترفع علم جزر البهاما تم ضربها أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر.

وذكرت ذلك مجموعة أمنية بحرية مقرها في بريطانيا، اليوم الأحد، مشيرة إلى أن السفينة مملوكة لبريطانيا وكانت قد تعرضت لقصف صاروخي خلال إبحارها في مياه البحر الأحمر.

كما أعلن البنتاغون أن سفينة حربية أمريكية والعديد من السفن التجارية تعرضت لهجوم في مياه البحر الأحمر، بحسب ما نقلته وكالة “أسوشيتد برس” عن البنتاغون الأمريكي.

المصدر : RT

صور من تويتر :

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني: بلادنا على استعداد تام لتعزيز وتعميق العلاقات مع باكستان

RT : أعرب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عن استعداد بلاده التام لتعزيز وتعميق العلاقات الثنائية …