الحوثيون يردون على “التهديد بإعادة تصنيفهم كجماعة إرهابية” من قبل واشنطن

 RT :

رد نائب وزير الخارجية لدى جماعة “أنصار الله” الحوثية في اليمن حسين العزي على “التهديد بإعادة تصنيفهم كجماعة إرهابية” من قبل الولايات المتحدة.

 

فقد كتب نائب وزير الخارجية والقيادي في حركة “أنصار الله” حسين العزي في حسابه على منصة “إكس”: “التهديد بالتصنيف لا يقلقنا أبدا، لأنه إذا حدث سيفضح معايير أمريكا وينسف مصداقيتها للأبد”.

وأضاف العزي: “وأما في حال أدى للإضرار بمصالح شعبنا، فسنعتبره إعلان حرب، ووقتها ستكتشف أمريكا كارثية ذهابها للتصعيد مع -اليمن- مقبرة الإمبراطوريات وبلد الاستنزاف الأول في التاريخ”، متابعا: “معنيون فقط باحترام من يحترمنا”.

الحوثيون يردون على

 

وكانت القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين قد أعلنت رسميا مساء الأحد الاستيلاء على سفينة إسرائيلية بعملية عسكرية للقوات البحرية في البحر الأحمر واقتيادها إلى الساحل اليمني.

وتوعد المتحدث باسم جماعة أنصار الله الحوثية العميد يحي سريع بمواصلة العمليات اليمنية ضد الأهداف الإسرائيلية.

وأكد في ختام بيانه أن عمليات القوات المسلحة تهدد السفن الإسرائيلية والمملوكة لإسرائيليين دون غيرها.

هذا، وحمّل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طهران مسؤولية اختطاف سفينة “غالاكسي ليدر” في البحر الأحمر التي اقتادها الحوثيون اليوم الأحد واحتجزوها.

وفي بيان له ردا على احتجاز السفينة قال مكتب نتنياهو إن السفينة بريطانية وتديرها شركة يابانية “اختطفتها ميليشيا الحوثي في اليمن بناء على نزوة إيرانية”.

من جانبه، اعتبر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حادث اختطاف سفينة النقل من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن في البحر الأحمر “حادثا خطيرا على المستوى العالمي”.

 

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني: بلادنا على استعداد تام لتعزيز وتعميق العلاقات مع باكستان

RT : أعرب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عن استعداد بلاده التام لتعزيز وتعميق العلاقات الثنائية …