البحرية البريطانية و البنتاجون يؤكدان احتجاز سفينة إسرائيلية قرب السواحل اليمنية .. تفاصيل جديدة عن اختطاف السفينة

YNP _ خاص :البحرية البريطانية تؤكد احتجاز سفينة إسرائيلية قرب السواحل اليمنية  

أكدت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية، قبل قليل، الاستيلاء على سفينة إسرائيلية جديدة قبالة السواحل الجنوبية اليمنية.

وقالت الوكالة في بيان، إن هجوم أسفر عن السيطرة على سفينة تابعة لشركة إسرائيلية في خليج عدن.

وفي وقت سابق اليوم، قالت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية، إن مسلحون يستولون على سفينة تديرها شركة زودياك الإسرائيلية في خليج عدن، في وقت سابق من اليوم.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد اعترفت بسيطرة قوات صنعاء على سفينة إسرائيلية تدعى سنترال بارك المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر.

البنتاغون يؤكد السيطرة على ناقلة إسرائيلية قرب اليمن

YNP _ خاص :

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، قبل قليل، الاستيلاء على سفينة إسرائيلية في خليج عدن.

وقالت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية، إن مسلحون يستولون على سفينة تديرها شركة زودياك الإسرائيلية في خليج عدن، في وقت سابق من اليوم.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد اعترفت بسيطرة قوات صنعاء على سفينة إسرائيلية تدعى سنترال بارك المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر.

YNP

تفاصيل جديدة عن اختطاف سفينة إسرائيلية في خليج عدن

YNP / خاص –

كشفت مصادر مطلعة ان مسلحين استولوا على سفينة إسرائيلية على بعد نحو 50 ميلا بحريا قبالة سواحل مدينة عدن جنوبي اليمن .

وقالت مصادر ان المسلحين المدججين بأسلحة متنوعة اعتلوا ظهر السفينة  التابعة لشركة زودياك الإسرائيلية .

وأضافت ان قوات أمريكية تراقب السفينة و تحاول التواصل مع  المسلحين لإقناعهم باخلاء سبيل السفينة غير ان المسلحين تمترسوا على ظهر السفينة ومستعدين للمواجهة و منع اقتراب أي قطعة عسكرية من السفينة الإسرائيلية .

وأشارت المصادر ان  الوضع مايزال ضبابيا

وفيما أكدت وكالة “أسوشيتد برس”، اختطاف سفينة مرتبطة بإسرائيل قبالة سواحل عدن اليوم الأحد , وقالت  الوكالة: “لم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور، إلا أنه يأتي في الوقت الذي تم فيه ربط هجومين بحريين آخرين على الأقل نفذهما جماعة أنصار الله (الحوثيون) في الأيام الأخيرة بالحرب الإسرائيلية على غزة”.

وقال المسؤول الأمريكي لوكالة “فرانس برس”: “هناك مؤشرات إلى أن عددا غير معروف من المسلحين المجهولين سيطروا على الناقلة -ام في سنترال بارك- في خليج عدن في 26 نوفمبر”.

YNP

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

إعلام عبري: صاروخ من لبنان أخرج أحد أهم المصانع في إسرائيل عن الخدمة

RT : أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الأربعاء، بإصابة مصنع تعبئة فواكه في بلدة ميتولا …