أخبار عاجلة

صنعاء تؤكد استمرار قرار إغلاق البحر الأحمر أمام السفن الإسرائيلية .. و تلوح باستهداف كبرى شركات الشحن الإسرائيلية

YNP  :

صنعاء تؤكد استمرار قرار إغلاق البحر الأحمر أمام السفن الإسرائيلية

أكد نائب رئيس حكومة صنعاء لشؤون الدفاع والأمن، جلال الرويشان، أن الهدنة في غزة تخص القطاع فقط، مشيراً إلى استمرار المعادلة اليمنية ضد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وقال الرويشان في تصريحات صحفية، إن ” قرار إغلاق البحر الأحمر أمام العدو ما زال قائماً”.

وأضاف أن الموقف اليمني أعلن رسمياً وشعبياً بوضوح ولم تعد هناك لغة دبلوماسية”، مبيناً أن “وقوف اليمن إلى جانب فلسطين واجب قومي.

وأشار إلى أنه”جاهزون لأي تبعات وأي عدوان لن يزيد عن العدوان الأميركي الإسرائيلي بأياد عربية الذي نتعرض له منذ تسع سنوات”.

وتأتي التصريحات، في أعقاب إعلان بريطاني اعتراض صنعاء لسفينة إسرائيلية قادمة من خليج عدن، في وقت كشفت وسائل إعلام أمريكية عن استهداف سفينة إسرائيلية أخرى في المحيط الهندي.

YNP

قوات صنعاء تلوح باستهداف كبرى شركات الشحن الإسرائيلية

YNP :

لوحت قوات صنعاء، قبل قليل، باستهداف كبرى شركات الشحن البحرية الإسرائيلية.

وكتب المتحدث الرسمي لقوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في حسابه الشخصي على موقع إكس، “ZIM”، وهذا الرمز هو لشركة زيم المتكاملة، وهي شركة شحن دولية للبضائع الإسرائيلية، وواحدة من أكبر شركات الشحن في العالم، ومقرها في مدينة حيفا.

وبحسب مراقبون، فإن ذكر العميد سريع، لاسم الشركة، يحمّل تهديداً مباشراً باستهداف السفن التابعة لشركة الشحن، مشيرين إلى أن تهديد صنعاء ربما يأتي وفقاً لمعلومات سرية حصلت عليها من داخل طاقم الشركة الإسرائيلية.

وتأتي التهديدات، في أعقاب إعلان بريطاني اعتراض صنعاء لسفينة إسرائيلية ثالثة في خليج عدن، بعد ساعات من كشف أمريكي لقصف سفينة أخرى في المحيط الهندي.

وكانت قوات صنعاء، قد سيطرت الأسبوع الماضي، على سفينة تابعة لرجل أعمال إسرائيلي من عرض البحر الأحمر، رداً على المجازر الصهيونية في غزة.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

اسرائيل تتعرض لهجوم إيراني كبير جدا بالصواريخ والطائرات المسيرة

RT : AFP أفادت وسائل إعلام إسرائيلية فجر اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي نفذت …