أخبار عاجلة

انفجار قوي في مدينة إيلات بصواريخ فرط صوتية يمنية دون انطلاق صافرات الإنذار (صور + فيديو)

 RT :

أفادت مراسلتنا بسماع دوي انفجار عنيف في مدينة إيلات، دون انطلاق صافرات الإنذار.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الشرطة الإسرائيلية تحقق في ما إذا كان الإنفجار ناتجا عن مسيّرة انتحارية، فيما حذرت الشرطة من احتمال وقع حدث أمني كبير في المدينة.

ووفقا للقناة 14 الإسرائيلية فإن الانفجار ناتج عن طائرة مسيرة انتحارية، لم يتم تحديد مصدرها بعد.

وذكر الجيش الإسرائيلي عبر منصة “إكس”: “قبل قليل أصابت طائرة بدون طيار مبنى مدنيا في مدينة إيلات، ولا تزال هوية الأداة وتفاصيل الحدث قيد المراجعة”.

وبلغت حصيلة الضحايا في قطاع غزة أكثر من 10812 ألف قتيل وأكثر من 26 ألف جريح، فيما قتل في إسرائيل أكثر من 1500 شخص، وأصيب أكثر من 5 آلاف.

المصدر: RT

الكشف عن قصف اسرائيل بصواريخ فرط صوتية

أكدت سلطة صنعاء استمرارها في قصف اسرائيل بالصواريخ والطائرات المسيرة ، ما دامت تواصل قصف وحصار غزة .

وقال عضو المجلس السياسي الاعلى في صنعاء محمد علي الحوثي خلال مقابلة مع قناة BBC البريطانية : ” سنستمر في قصف الكيان الإسرائيلي بالصواريخ الباليستية وفرط الصوتية والطائرات المسيّرة وبكل ما نستطيع طالما استمر القصف والحصار على أبناء غزة “.

مضيفا أن ” من غير المقبول هو أن تأتي أمريكا ببارجاتها وأن تأتي بريطانيا بدعمها وبطائراتها وأن تأتي فرنسا بكل أسلحتها من أجل أن تدعم كيانا غاصبا محتلا ترفضه حتى قوانين مجلس الأمن الدولي “.

مؤكدا ان  ” استمرار المشاركة الأمريكية والأوروبية وغيرها في القتال مع الكيان الإسرائيلي ستكون نتيجته الطبيعية هي استمرارنا في مواجهة اعتداءاتهم وتحركاتهم “.

وحول الطائرة الأمريكية التي أسقطتها قوات صنعاء ، قال الحوثي : ” أسقطنا الطائرة الأمريكية بدون طيار لأنها أتت للاعتداء على المناطق التي تسيطر عليها الجمهورية اليمنية في مياهنا الإقليمية “.

مردفا : ” تفصلنا عن أمريكا مسافات كبيرة وآلاف الأميال ولا يحق للأمريكي أن يصل بطائراته وبارجاته إلى البحر الأحمر، فنحن من يملك الشرعية لحماية بحارنا وليس الأمريكي “.

مشيرا إلى ” أن لا حرية ولا ديمقراطية في بريطانيا فوزير الداخلية البريطاني يدعو إلى إلغاء جميع المظاهر التي تؤيد فلسطين “.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“أنصار الله” اليمنية : الملاحة في البحر الأحمر ستبقى آمنة ومأمونة لجميع السفن باستثناء الإسرائيلية

بيروت ـ “راي اليوم” : جددت جماعة “أنصار الله” اليمنية، اليوم الأحد، التأكيد على استمرارها …